أخبار اليمن

مخابرات الدراما التركية تشنق طفلا?ٍ يمنيا?ٍ في صعدة

متأثرا?ٍ بمشاهد المسلسل التلفزيزني التركي المعر?ب, أقدم طفل يمني على الانتحار شنقا وسط غرفة بمنزل العائلة بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وفي حادثة فاجأت سكان مديرية غمر بمحافظة صعدة وخلفت صدمة عنيفة في أوساط الأهالي? أقدم طفل في التاسعة من عمرة على شنق نفسه بحبل في إحدى غرف منزل عائلته في مديرية, متأثرا بمسلسل تلفزيوني تركي.

وذكر سكان محليون في مديرية غمر للمنتصف نت:إن الطفل, (م ح ع ) 9 سنوات ويسكن في قرية أعلى وادي بدر في مديرية غمر الحدودية في محافظة صعدة, قام باستخدام حبل ملق?ٍى في سقف الغرفة كان يستخدمه للعب داخل المنزل كوسيلة للتسلية “مدرهة” وقام بعمل حلقة في الحبل ?وادخل رأسه في حلقة الحبل ما أدى إلى وفاته .

وقال السكان المحليون لـ “المنتصف نت” إن الطفل وضع تحت قدميه أثاث منزلي وقفز من فوقها إلى أرضية الغرفة مقلدا?ٍ ما يحدث في المسلسل التركي البوليسي الشهير “وادي الذئاب”.

ونقلت المصادر عن الأسرة أن الطفل كان في المنزل لوحده? وعندما دخلت الأسرة إلى الغرفة عثرت عليه ميتا?ٍ ومعلقا بحبل ملفوف حول عنقه.. وأن الطفل كان قبل وفاته بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض نفسية أو غيرها..

وبينت أن الطفل كان شغوفا?ٍ جدا?ٍ بالمسلسل التركي المدبلج ويحرص على متابعة حلقاته وكل أجزائه بصورة جنونية ?بل يمكث في الكثير من الأوقات في مشاهدة حلقات المسلسل على الهاتف النقال لوالده.

وأضافت المصادر : أن الكثير من أطفال المنطقة يقلدون أدوار شخصيات المسلسل التركي الشهير? خصوصا?ٍ بطل المسلسل (مراد علمدار) الذي يمثل دور رجل المخابرات التركية وما يقوم به من إعدامات لعملاء المخابرات الأجنبية.

وعبر أستاذ علم النفس التربوي في جامعة عمران عن استيائه من تصرفات بعض الأسر وسماحها للأطفال بمشاهدة أفلام ومسلسلات العنف في المنازل والتي تؤثر بشكل سلبي على نفسيات الأطفال وحياتهم اليومية وربما تتحول مع مرور الوقت إلى سلوكيات عدوانية تؤثر على الطفل ذاته وأقرانه داخل المنزل وخارجه ?مؤكدا?ٍ أن الحادث الأخير يقدم دليلا واضحا وواقعيا .. داعيا?ٍ وسائل الإعلام للقيام بدورها في التوعية المجتمعية للحد من الظواهر السلبية التي تؤثر على حياة الأطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com