أخبار اليمن

هادي لـ بن عمر : ناصر والعطاس استملوا حقوقهم وبن علي والاصنج من حقهم تمثيل الجنوب

قال مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية “أن الرئيس عبدربه منصور هادي عند لقائه الأخير بمبعوث الامين العام للأمم المتحدة لليمن السيد جمال بن عمر تطرق للعديد من القضايا بشأن الجنوب وتمثيل الجنوب ومخرجات لقاء دبي الأخير لبعض القيادات الجنوبية.

حيث قدم الرئيس شكره للسيد “بن عمر” على ذلك اللقاء والبيان الصادر عن الاخوة الجنوبيون وأنهم مع الحوار ونبذ العنف ? ونقل “بن عمر” للرئيس “هادي” في الجلسة المغلقة التي عقدت بينهم بعض المقترحات التي طرحها قيادات لقاء دبي ? ومنها نقل الحوار بشأن القضية الجنوبية إلى الخارج وأنهم أبدوا استعدادهم بالمشاركة في حال موافقة الرئيس “هادي” على ذلك الاجراء? وكانت اللجنة الفنية للحوار اليمني قد قسمت القضايا المتفق على حلها في الحوار إلى ست قضايا ومنها لجنة القضية الجنوبية ?لكن الرئيس أعترض على أي نقل لأي لجنة للخارج وحتى أن كان حوار تحت مظلة الوحدة اليمنية”.

وأضاف المصدر الذي (فضل عدم ذكر أسمه ) أن الرئيس “هادي” أكد خلال اللقاء على أن الاخوة اللذين اجتمعوا في دبي قد عملنا بكل جهد على أعطاهم حقوقهم كاملة وأن رواتبهم والعلاوات وغيرها تصرف لهم بانتظام وخاصة الاخ علي ناصر الذي تم صرف راتبة ومستحقاته الكاملة بعد أن اوقفها النظام السابق لفترة خمسة أشهر وأعدتها له حسب تعامل النظام السابق له راتب ومستحقات ومنحة شهرية من الحكومة لمركز الاخ “ناصر” رغم توقف المركز وعمله ولككنا أستمرينا بصرف المستحقان والمنحة حتى لا يجدون أي أعذار”

وعن الاخ “سالم صالح” أضاف الرئيس أنه يستلم راتبه الكامل بشكل منتظم إلى جانب مستحقات أخرى ومنها العلاج والعمليات التي أجراها كلها على حساب الدولة اليمنية. والأخ حيدر ابوبكر نحن على تواصل معه ودعوناه للعودة والاستفادة منه في الحكومة اليمنية كمستشار إلى جانب أننا قمنا بإعادة راتبة وبعض الاجراءات مازالت مستمرة بشأن الاخ ابوبكر العطاس? أما عن مشاركتهم في الحوار قال: أهلا بهم في اليمن وهم شخصيات اعتبارية وسياسية لا نستغنى عنهم وعن أبداء الراي ?ولكن التمثيل في مؤتمر الحوار قد تم على أساس الاحزاب والتكتلات كما أشاره المبادرة الخليجية? والاخ محمد علي احمد والصريمة والاصنج عادوا وشكلوا احزاب المستقلين للاصنج ومؤتمر شعب الجنوب لبن علي والصريمة وهم معنا متواجدين ومشاركين بالحوار اليمني في صنعاء ومتواجدين في اللجنة الفنية وغيرها من اللجان القادمة”.

وقال الرئيس أنه لا يمانع من مشاركة الاخوة ناصر والعطاس وسالم صالح وأن تم الاتفاق معهم عبر “بن عمر” سيعمل على أن ينزل أسمائهم في القائمة المخصصة لرئيس الجمهورية خلال الايام القادمة”.

واضاف بالقول أن “هادي” قبل في أخر الامر أن يعقد لقاء أخر تحت رعاية “بن عمر” للقيادات الجنوبية خلال أيام في القاهرة وابدأ استعداده الكامل حال الموافقة على الحوار في صنعاء مع أمكانية تأجيل المؤتمر لمدة شهر وأحد ولكن أن تكون كل الحلول تحت سقف الوحدة اليمنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com