ابناء اليمـن في المهجـــر

فوز السيدة العربية ابتسام الدبعي حياصات بمنصب عضو بلديه بمملكة السويد

للمرة الثالثة تفوز السيدة العربية ابتسام الدبعي حياصات بمنصب عضو بلديه بمملكة السويد في مدينة سولنا والتي لها اهميه استراتيجية بحسب موقعها وقربها من ستكهولم العاصمه .

واوضحت السيدة ابتسام حياصات في اتصال هاتفي بها انها تعمل بالسياسة منذ عدة سنوات بالسويد ووصلت الى منصب نائب في البرلمان السويدي عن حزب الوسط .

وحزب الوسط هو حزب النبلاء السويديين وكان الحزب الحاكم في السبعينات وهو من اغنى الاحزاب بحكم اغلبيته من الاغنياء والنبلاء السويديين .

وقالت انها دخلت في منافسه مع جميع الاحزاب الذين يمثلهم نساء ورجال واغلبهم من السويديين الاصلين ونجحت رغم انها امرأة مسلمه ومحجبة والتي مأخوذ عنها نظرة سلبيه في المجتمع السويدي انها تجبر على الحجاب ومضطهده بالمجتمعات العربية

وقالت لقد اثبت العكس ان المرأة ليس بلباسها وانما بعلمها وخبرتها وقدراتها .

وتابعة قائلة انا افتخر كوني المرأة المسلمة الوحيدة النشطة بحزب الوسط

يشار الى ان مهام عضو البلدية يقوم على تزويد رئيس البلديه ببرامج الحزب للتطوير والتعديل والاصلاح بالبلديه وعضو محلف في محكمة الاستئناف العليا في ستكهولم ومهام اخرى مثل اعداد برامج للمرآه والطفل والتنميه والبيئه وتخطيط للمشاريع التي تزود المدينة بمردودات تجعل المدينة فريده والعمل مع عدد كبير من اللجان لتطوير المدينة وفرض سياسة الحزب وظهوره من خلال التعلم والحياه المرفه والعمل والعداله وايجاد حلول لتحسين وتسهيل الحياه على المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com