أخبار اليمن

العطاس يكشف عن لقاء قادم في القاهرة ويؤكد: ممثلو البيض لم ينسحبوا من لقاء دبي

كشف المهندس حيدر أبو بكر العطاس عن خروج لقاء دبي بالترتيب والتنسيق لعقد لقاء يضم كل الجنوبيين في العاصمة المصرية القاهرة .

جاء ذلك في حديث له على “قناة العربية” مساء السبت ? في سياق تغطية القناة للقاء دبي والنتائج التي خرج فيها.

وبداية نفى العطاس الأنباء التي تحدثت عن انسحاب مندوبي الرئيس علي سالم البيض من لقاء السبت ? مشيرا إلى المندوبين الذين كلفهما البيض تمثيله قدما ليسلما رسالة من الرئيس علي سالم البيض للمبعوث الإممي إلى اليمن السيد جمال بن عمر ? ولم يدخلا اللقاء حتى ينسحبا منه.

وفي رده على مذيعة العربية عن أنباء تحدثت عن علاقة البيض بإيران وسعيه لعرقلة اللقاء ? نفى العطاس صحة هذا الكلام أبدا ? مشيرا إلى أن هناك هجمة كبيرة على الحراك الجنوبي السلمي.

وأوضح العطاس أن مطالب الجنوبيين هي استعادة دولتهم ونحن نؤيدها? وهي المطالب التي يريدها الشعب في الجنوب.

وعن الحوار اليمني المزمع عقده في صنعاء في الثامن عشر من مارس الجاري ? قال أن لا علاقة له بالجنوب كونه ناشئ عن المبادرة الخليجية التي لا علاقة لها بقضية الجنوب من قريب أو من بعيد ? وهي المبادرة التي صممت لحل أزمة الصراع بين طرفي السلطة في صنعاء.

وقال العطاس أن الاجتماع كان مسئولا وبناءا وإيجابيا وأن المناقشات كانت جادة وتناولت مختلف جوانب قضية الجنوب والظروف والأوضاع التي تمر فيها حاليا اليمن.

وفي نهاية اللقاء أشاد العطاس بانفتاح قناة العربية على قضية الجنوب وطالبهم بالاستمرار وتغطية كل الفعاليات والمسيرات التي تخرج في الجنوب .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق