السياحـة والاثار

صنعاء تحتضن أعمال مؤتمر اتحاد عمال البلديات والسياحة العربي

تبدأ يوم غدا السبت بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العام الثالث للإتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة والذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان في الجمهورية وبالتعاون مع أمانة العاصمة صنعاء بمشاركة 13 دولة عربية وذلك تحت شعار ” من اجل حماية الحقوق العمالية والحريات النقابية “.

وأشار رئيس النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان نائب رئيس الاتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة محمد المرزوقي لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) إلى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها انعقاد المؤتمر في العاصمة صنعاء الذي يعد لأول مرة في اليمن ? كونه يمس هموم ومعاناة عمال وعاملات النظافة في الوطن العربي ويسعي إلى إيجاد الحلول والمعالجات الهادفة لحل معاناتهم ومشكلاتهم .

وأوضح المرزوقي أن المؤتمر العربي للبلديات سيقف على مدى ثلاثة أيام أمام عدد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بتعزيز العمل النقابي العربي الموحد وحماية الحريات النقابية وحقوق عمال النظافة في الوطن العربي .. مشيرا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر انتخاب المجلس التنفيذي والأمانة العامة للاتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة للدورة الجديدة 2013م / 2016م, وكذا مناقشة البيان الختامي والسياسي والمصادقة عليهما وعرض تقارير اللجان المشكل?ٍة حاليا.

وأكد أن إقامة المؤتمر العربي للبلديات والسياحة في صنعاء سيساهم في تعزيز مجالات التعاون والتنسيق بين النقابات العضوة في الاتحاد ? كما أنه سيعطي للحركة النقابية اليمنية خاصة والعربية عموما دفعة قوية صوب التقدم والرقي .

وأشاد المرزوقي بالجهود والدعم اللا محدود من قبل قيادة أمانة العاصمة ممثلة بأمين العاصمة صنعاء عبد القادر علي هلال لإنجاح أعمال المؤتمر العربي للبلديات في اليمن .

يذكر إن المؤتمر العربي للبلديات والسياحة ينعقد كل أربعة أعوام بشكل دوري وقد سبقه مؤتمرين عقدا في كل من القاهرة والمغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com