ابناء اليمـن في المهجـــر

تظاهرات بالسعودية توقف مغتربين يمنيين عن العمل

أكد مصدر موثوق لـ”المساء برس” بالسعودية أن منطقة القصيم اليوم شهدت تظاهرات لمجاميع من المواطنين أدت إلى اشتباكهم مع رجال الأمن السعودي.

وأكد المصدر أن التظاهرات اتسعت في أكثر من منطقة بالسعودية? مشيرا?ٍ إلى أن المتظاهرين طالبوا السلطات بالإفراج عن المعتلقين.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت أمس الأول (176) شخصا?ٍ بينهم عدد من النساء.

في حين قال المتحدث الإعلامي بشرطة القصيم أن من تم القبض عليهم أمس الأول كانوا يطالبون بالإفراج عن إسلاميين متشددين أدينوا قضائيا?ٍ.

وأضاف المصدر خلال حديثه لـ”المساء برس” أن السلطات السعودية وزعت منشورا?ٍ قبل عدة أيام يتضمن تحذيرات من وجود عصابة أثيوبية تقوم باقتحام المنازل وذبح من بداخلها وجاء في المنشور أن السلطات السعودية عجزت عن إلقاء القبض على هذه العصابة بسبب خفة تحركات أفرادها وترهل رجال الأمن السعوديين? ودعا المنشور كافة المواطنين إلى تحري الحيطة والحذر من هذه العصابة? وجاء في نهاية المنشور “اللهم احفظ السعودية وأهلها من الحوثة وإيران”.

وأكد المصدر أن منشور السلطات السعودية جاء بالتزامن مع الحملة التي شنتها السلطات ضد المغتربين اليمنيين حيث أكد أنه تم إغلاق عدد من المحال التجارية التابعة للأخير بدون أي أسباب تذكر? وتعمد إساءة التعامل معهم? مشيرا?ٍ إلى أن السلطات اليوم قامت بإغلاق عشرات المحلات التجارية التابعة لليمنيين عقب خروج التظاهرات.

وأشار المصدر إلى أن السلطات السعودية اتجهت مؤخرا?ٍ إلى تكثيف حملة التضييق والرقابة على المغتربين اليمنيين? حيث يتم مراقبة هواتفهم وتحركاتهم طوال الوقت? مشيرا?ٍ إلى توقف عدد كبير من المغتربين عن العمل بسبب إجراءات السلطات السعودية الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com