أخبار اليمن

مصادر : انعقاد مؤتمر الحوار في عدن عاصمة اليمن الجديد

كشفت مصادر يمنية مطلعة النقاب عن نية الرئيس اليمني عبدربه منصور في عقد مؤتمر الحوار الوطني في مدينة عدن في الـ 18 من مارس الجاري وانه سيبقى هناك ..
والمحت المصادر لـ الاضواءنت الى تحركات ومساع تبذلها قيادات سياسية جنوبية لدى الرئيس هادي للموافقة على اعلان عدن عاصمة اليمن الجديد وعلى ان تكون ضمن قرارات مؤتمر الحوار الوطني بإعتبارها الضمان الاكيد لديمومة الوحدة اليمنية .
وادى هادي صلاة الجمعة اليوم في جامع التوحيد بمديرية صيرة محافظة عدن ومعه محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين والأمنيين .

وقد تطرق خطيب الجمعة إلى أهمية الوحدة والوئام ونبذ مظاهر الغلو والتطرف والعنف ? وأهمية اضطلاع الأسرة والمجتمع بواجباتهم تجاه من يرتكبون الأعمال الحمقاء? ويقلقون السكينة العامة .

وقال:” إن ديننا الإسلامي الحنيف يحث على التسامح والمحبة والوئام ويدعو الى التعاضد والتآزر والدفع بالتي هي أحسن وإصلاح ذات البين “.. متسائلا عن عزوفنا وابتعادنا عن تلك المبادئ والقيم .. مطالبا بالتخلق بها وتجسيدها نهجا وسلوكا والحث على الابتعاد قدر الإمكان عن أهواء الشياطين والمنزلقات الخطرة التي تهدف لها والتي طريقها دوما التهلكة والتعاسة والشقاء .

وتمنى خطيب الجمعة من الله عز وجل أن يوفق القيادة وولاة الأمر إلى كلما يجمع على خير وسلامة هذه الأمة وأن يجنبها والوطن وأبناء المجتمع اليمني البلاء والفتن بالخروج باليمن إلى آفاق والوحدة والمحبة والسلام وتجاوز كل التحديات والمعوقات الذي قد تعترض مسيرته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com