أخبار اليمن

الآلاف يشيعون الشهيد العياشي ويهاجمون حزب الإصلاح

شيع الآلاف من انصار الحراك الجنوبي عقب صلاة الجمعة جثة الشهيد صلاح عبد الرب العياشي إلى مقبرة أبو حربة بمديرية المنصورة محافظة عدن.
وكان خطيب الجمعة في مديرية المنصورة الشيخ حسين بن شعيب قد هاجم حزب الاصلاح حيث وصف الفعالية التي أقامها حزب التجمع اليمني للإصلاح بيوم الحادي والعشرين من فبراير الجاري بأنها “مسرحية”, واصفا?ٍ الحضور بأنهم “بضع مئات بحماية المدرعات, بينما نحن أقمنا 4 مليونيات لم تقطع فيها شجرة, ولم تقلب حجرة”.
وقال بن شعيب في خطبة “نداء الواجب لإغاثة ضحايا مجزرة الكرامة” التي أقيمت في الشارع الرئيس بالمعلا “استجلبوا فيها (الإصلاحيون) القض والقضيض ليقولوا نحن متواجدون في أرض الجنوب”, مضيفا?ٍ “حبل الجنوب قصير والأعلى منه الصدق”.
وتساءل بن شعيب “من الذي ق?ْتل, أيعقل أن يقتل الحراك أبنائه الشهداء من الحراك والجرحى مننا, فمن قتل منهم حتى نكون نحن المسلحين, انكشفت الحقيقة, فقالوا الحراك القاعدي, لا قاعدي ولا قائمي, القضية لا يمكن لي? عنقها”.
وقال بن شعيب “مراسلو الجزيرة والعربية والبي بي سي والحرة كذبوا كذبة فاضحة لأنهم غربان, ومن جعل الغراب دليلا?ٍ مر به على جيف الكلاب”. وأضاف “سقطت رهاناتهم وإذا بالعفو الدولية تدينهم, ألوية نزلت إلى عدن وحولت عدن إلى أكبر مستعمرة, تحولت عدن إلى جثث وأشلاء وإطلاق الرصاص الحي والقنابل السامة”.
وقال “الطاغية المخلوع في صنعاء حشد مليونية لم يقوموا بتفريق أي منها مع أننا ضد تفريق أي حشود في عدن أو صنعاء إذن لا توجد هناك مواطنة متساوية, يعاملونا بعنصرية كأننا لسنا بشر”.
وجدد “بن شعيب” التمسك بالنضال السلمي, مؤكدا?ٍ “لن نحيد عنه, مسيراتنا سلمية, شعاراتنا لم نستخدم فيها العنف والشغب, وبهذه المناسبة أدين وأستنكر استهداف محلات الشماليين, وهذه ليست من أخلاق الثورة, ومن يقومون بها أحد اثنين, إما عناصر مندسة (طرف ثالث), يريد جرنا إلى العنف, أو يكون عناصر مستأجرة كالذين تم إلقاء القبض عليهم من مديرية شرطة خورمكسر في سيارة وهم مسلحون, وللتضليل يرفعون العلم الجنوبي”.
وقال “قضيتنا عظيمة وعلينا أن نكون عظماء بعظمة قضيتنا, صعدوا مادام في إطار النضال السلمي, أنا بريء من كل من يجرنا إلى العنف, لأن النضال السلمي هو الخيار الأسلم الذي سنستعيد فيه دولتنا, فانكسر حاجز الصمت الإعلامي اليوم, والشكر لكل المنظمات الحقوقية الإنسانية الجنوبية بالصوت والصورة”.
وفي الخطبة قال بن شعيب “لا نرفض الحوار من أساسه, بل نرفض حوار ننساق فيه كالحمير.
ودعا إلى التضامن مع الجرحى وأسر الشهداء في مجزرة يوم الكرامة, داعيا?ٍ إلى التبرع لأجل علاج الجرحى, وأدان استمرار الاعتقالات بينها اعتقال القياديين الشابين عبدالرحيم العولقي وعبدالرؤوف زين السقاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com