أخبار اليمن

اغتيال ضابط ومسئول محلي ومسلحون يحاصرون منزلا اليوم الجمعة

لقي شخصان بينهما ضابط في الجيش اليمني برتبة عقيد مصرعهما في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة برصاص مسلحين في منطقة حزيز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر مصدر أمني لـ”المنتصف نت” أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة على سيارة العقيد يحي الجماعي في المدخل الجنوبي للعاصمة ما أدى إلى مقتله على الفور ومقتل شخص آخر كان على متن السيارة معه ويدعى عرفات المغني وهو مسئول محلي – نائب مدير مكتب الأشغال بإحدى مديريات محافظة صنعاء.

وفيما أشارت معلومات أمنية إلى أن المسلحين بعد أن نفذوا العملية لاذوا بالفرار على متن سيارة خاصة كانت تقلهم ولم تعرف الوجهة التي فروا إليها, إلا أن مصدر أمني مسئول قال للمنتصف نت إن هناك اشتباها حول مصدر النيران من منزل مواجه للموقع الذي استهدف فيه العقيد ومرافقه وهو ما تسعى لمعرفة صحته الأجهزة الأمنية.

وقال شهود عيان في اتصال مع المنتصف نت إن عشرات المسلحين, من طرف أهل وأقارب القتيلين, تقاطروا على الموقع ويضربون حصارا حول المنزل المذكور مهددين باقتحامه عنوة وهو ما تسعى لمنع حدوثه وساطات قبلية وأمنية بانتظار وصول التعزيزات الأمنية والمسئولين المعنيين في إدارة الأمن والمديرية والبحث الجنائي والنيابة المختصة لدخول المنزل وتفتيشه والتأكد ممن يتواجد بداخله وضبطه, من سوى النساء والأطفال. وحذرت إدارة الأمن وإدارة المديرية من تداعيات خطيرة تفاقم المشكلة في حالة اصر المسلحون على اقتحام المنزل بأنفسهم.

ورجحت المصادر أن تصل تعزيزات أمنية مع القيادات والمسئولين المعنيين خلال نصف ساعة لمباشرة السيطرة على الموقف واتخاذ ما يلزم لمنع انفجار الوضع مع المسلحين والأهالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com