أخبار اليمن

الرئيس اليمني السابق يهاجم نائبه وينفي اي علاقة بينهما

هاجم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بطريقة غير مباشرة نائبه الأسبق علي سالم البيض? وقال إنه يحاول الإرتهان للخارج مثل ما كان يرتهن من قبل للاحتلال البريطاني والاتحاد السوفيتي.

كان ذلك خلال احتفال دعت إليه أحزاب التحالف الوطني اليوم الأربعاء في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء? بمناسبة الذكرى الأولى لتسليم السلطة? واسموا الاحتفال بـ«مسيرة الوعد والوفاء».

وحاول صالح في خطاب ألقاه نفي علاقته بنائبه الجنوبي علي سالم البيض? بعد ارتباط اسميهما في بيان لمجلس الأمن باعتبارهما معرقلين للمرحلة الانتقالية في اليمن.

وهاجم صالح في خطابه الحراك الجنوبي وقال «لا للحراك? لا لدعاة الانفصال? لا للانفصال لا للانفصال لا للانفصال»? وقال إن الجنوبيين موحدين ومع الوحدة من هم مع الانفصال هم قلة قليلة.

وألمح صالح إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح? وقال إنه حوش على أموال حرب 94? وعليه أن يكتفي بها دون داع?ُ لإقامة الاحتفالات في عدن? وأدان إطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين الشباب في 18 فبراير في عدن? ووصف ما حدث بـ«المجزرة».

دعا إلى التسامح والتصالح? وبناء دولة النظام والقانون وقال إن مسيرة الوفاء هي احتفال بتسليم السلطة إلى زميله وأخيه الرئيس عبدربه منصور هادي.

وتضمن الحفل بعض الخطابات والفقرات الفنية إضافة إلى الهتافات التي تبالغ في إطراء صالح.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق