الصحــافــة والإعلام

الاعلام الاقتصادي يدرب المواقع الالكترونية في اليمن على الحماية من الاختراق

نظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي دورة تدريبية للعاملين في المواقع الالكترونية حول ” تقنيات منع اختراق المواقع الالكترونية ” بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء.

وأكد رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر بأن المعلومات التي تحتويها المواقع الالكترونية لم تعد ملكا للصحفيين فقط? بل اصبحت ملكا للمجتمع لذا يأتي الاهتمام والحرص على عدم إختراقها وتدميرها? مشيرا إلى الكلفة المادية والثقافية للاعتداء على تلك المعلومات.

وأوضح أن الصحافة في اليمن تعمل في بيئة صعبة ولا تجد حماية أو رعاية من الدولة? لذا فإن من واجبنا كمركز أن نعمل مع الصحفيين لتأهيليهم في تحصين مواقعهم من الاختراق والتدمير. وهاجم نصر وزارة الاعلام التي قال انها مازالت تعمل بعقلية قديمة وبالاساليب السابقة في عدم منح التراخيص وتعقيد الاجراءات.

وأشار إلى أن المركز يطمح إلى تأهيل الصحفيين لكي يكون لدى المواقع الالكترونية الصحفي المتخصص في التقنية حتى يضمن عدم تسليم معلوماته لاي شركة أو مكتب قد لا يدرك اهمية المعلومات التي يحتويها الموقع? لاسيما مع عدم قدرة المواقع الالكترونية على التأمين على مواقعهم. ويشارك في الدورة التي يدرب فيها المدرب محمد الغرباني المحررين والمسئولين عن الجوانب التقنية في المواقع الالكترونية اليمنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق