الصحــافــة والإعلام

تغريده تدفع رئيس تحرير الثورة لإيقاف ثلاثة صحفيين

أصدر رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة – رئيس تحرير صحيفة الثورة الرسمية في اليمن (فيصل مكرم) توجيها رسميا قضى بتوقيف ثلاثة صحفيين ومنعهم من دخول مبنى المؤسسة? والغاء إدارة شئون المحافظات بصحيفة الثورة وضم أعمالها ومهامها لإدارة الأخبار- وذلك على خلفية قيام احد الصحفيين الثلاثة بنشر بوست مقتضب “تغريدة” في صفحة الفيس بوك اكد فيه ان قيادة المؤسسة لم تفي بوعودها اليومية بصرف مستحقات العاملين, في حين قاما الصحفيين الاخرين بتسجيل اعجابهما بـ”البوست” المذكور.

قرار العقوبة غير المسبوق شمل كلا من: الزميل محفوظ البعيثي – نائب مدير إدارة شئون المحافظات, وهو الذي كتب “البوست” على الفيس بوك, وكذا الزميلان الصحفيان “أسامة الغيثي – وعادل مسعد) وهما اللذان سجلا اعجابهما بالمشاركة المذكورة.

قرار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة الذي صدر مساء امس الخميس بحق الزملاء الصحفيين الثلاثة يعد مخالفا للوائح وانظمة المؤسسة كونه تضمن ثلاث عقوبات في آن واحد, في حين تشدد لوائح المؤسسة على عدم معاقبة اي صحفي او موظف بأكثر من عقوبة واحدة في وقت واحد.

كما يعد القرار وهو الأول من نوعه في اليمن وربما على مستوى العالم الذي يصدر على خلفية مشاركة “بوست” على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك – تعديا صارخا على حرية الرأي والتعبير وانتهاكا واضحا لحقوق وحريات الاخرين.

يذكر أن البوست “تغريدة” التي كتبها الزميل محفوظ البعيثي – نشرت في صفحة “الاتحاد العام لموظفي مؤسسة الثورة للصحافة” على الفيس بوك? وذلك يوم الأربعاء الماضي وهذا نصها: “وعدت قيادة المؤسسة بصرف المستحقات المتأخرة يوم الاثنين ومن ثم عادت ووعدت بصرفها يوم الثلاثاء?ومن ثم وعدت بصرفها يوم الأربعاء? واليوم(الأربعاء الماضي)وعدت بصرفها يوم الغد الخميس? وهذا يعني أننا رجعنا إلى الوعود الكاذبة ” – لم تتضمن اية اساءات أو تحريض وما ذكر فيها ليس سوى نقد بسيط لا يستحق ان يعاقب علية صاحبة حتى باللوم.

رابط التغريدة(https://www.facebook.com/groups/191549210982598/permalink/235793473224838/)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com