أخبار اليمن

مسؤل يمني يكشف بالادلة ان الاسلحة التي وصلت الى اليمن ليست ايرانية

قال مسؤول أمني يمني كبير في العاصمة اليمنية صنعاء أن شحنة الأسلحة التي تم مصادرتها في البحر بالتعاون الاستخباراتي الامريكي في المنطقة وبمشاركة سفنها من المستحيل أن تكون ايرانية.

وقال المسؤول لمراسل “دنيا الوطن ” متسائلا?ٍ: فهل دولة بعظمة ايران أن تصدر أسلحة أو كما يقال تهرب أسلحة إلى اليمن ومكتوب على ذلك السلاح “صنع في ايران ” وأي صنع وأسم المصنع والرقم ?أنها من سخافات القدر والضحك على الذقون ?ولكن الغباء الأخر هو يمني بامتياز من رئيس جهاز الأمن القومي ووزير الداخلية وصولا?ٍ إلى أعلى هرم في الحكومة اليمنية”

وقال المصدر الأمني ” صرح الكل في اليمن أن الاسلحة ايرانية ومرسلة لجماعة الحوثيين? والحقيقة أنها بنظري لعبه أمريكية في المنطقة ولكن إقحام اليمن المنكوب بحرب مع ايران هو العجب بكله ?فنحن لا نستطيع بناء وأعاده مؤسسات دولة وأمن وجيش وننطلق لنحارب قوى إقليمية بالمنطقة عظيمة”.

واكد المصدر: أن روسيا والصين اللتان أوقفتا أصدار أي قرار في الامم المتحدة ضد ايران ? أنما يأتي لمعرفتهم بخبايا اللعبة الامريكية في المنطقة? حيث أن المعلومات عن السفينه التي ابحرت أولا إلى عمان وهناك تم تفتيشها فكيف لدولة بحجم عمان وتعاونها مع الغرب لا تكتشف تلك الاسلحة الايرانية”.

هذا وكانت السلطات اليمنية قد أعلنت في 23 كانون الثاني/يناير أنها اعترضت في بحر عمان سفينة تنقل أربعين طنا?ٍ من الاسلحة. وأكد مسؤول أمني أثر ذلك أن السفينة قادمة من ايران والاسلحة مرسلة إلى المتمردين الحوثيين في شمال اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com