أخبار اليمن

منظمة يمنية تهدد بمقاضاة محافظ الجوف بعد إتهامه لها بتمويل الإرهاب في اليمن

كشف مصدر مسئول في المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية عن قيام محافظ محافظة الجوف بالإفراج عن أمين عام المنظمة بالمحافظة عبدالخالق الأشموري في وقت مبكر من صباح الاثنين وتقديم الاعتذار له, وذلك عقب احتجازه في منزله دون أي مسوغ قانوني.
وقال المصدر في تصريح صحفي أن محافظ الجوف محمد سالم بن عبود الشريف قد اتهم نائب مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية “عبدالخالق الأشموري” بالانتماء إلى الجماعات الإرهابية, وهو ما نفته المنظمة الوطنية للحقوق والحريات التي دعت المحافظ إلى تقديم الإثباتات القانونية.
وكانت المنظمة قد دانت احتجاز أمين عام المنظمة بالمحافظة, مطالبة المحافظ بسرعة الإفراج عنه..
و أعربت المنظمة عن استنكارها الشديد للطريقة التي جرى فيها استدراج الأشموري إلى منزل المحافظ واحتجازه هناك دون أي مسوغ قانوني.. مؤكدة على حقها القانوني في الرد على مثل تلك الانتهاكات التي وقعت بحق احد كوادرها.
ناهيك عن حقها في الرد على الاتهامات التي وجهها محافظ المحافظ ضد أمين عام المنظمة دون وجه حق أو إثباتات قانونية.
وجددت المنظمة تضامنها ووقوفها مع جميع كوادرها, مطالبة الرئيس عبدربه منصور هادي بالعمل على الحد من مثل هذه التصرفات الغير مسئولة والتي تعمل على تأجيج الفتنة وتوسيع بؤر الخلافات والمشاكل بدلا من إصلاحها والعمل على حلها وتجاوزها.
كما طالبت حكومة الوفاق بالتحقيق في قضية الاحتجاز التعسفي وكذا الاتهامات التي وجهت إلى أعضاءها من قبل محافظ محافظة الجوف محمد سالم بن عبود بخصوص علاقتهم بالمنظمات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com