أخبار اليمن

الحراك التهامي يدعو للتظاهر للمطالبة بقتلة علي الزبيدي

أستنكر بيان صادر عن الحراك التهامي حادثة القتل التي تعرض لها مواطن من أبناء تهامة على أيدي مرافقي الشيخ صادق الأحمر في حي الحصبة بالعاصمة صنعاء.

وأعتبر البيان قتل المواطن ” علي عبده سعيد الزبيدي” بصورة وحشية تدل على وحشية اخلاق القتلة ورذالة بيئتهم الخسيسة وحقارة تربيتهم الا ان هذه الصفات اكتسبوها لقربهم من كبيرهم الذي علمهم هذه الاخلاق الدنيئة ..?? حد وصف البيان.

ودعا البيان كل ابناء تهامة الشرفاء وكل المنظمات المدنية والحقوقية بالخروج للتظاهر تنديدا بهذه الجريمة الوحشية.

كما دعا ملتقى ابناء تهامة بصنعاء لتنسيق مع كافة الاطياف والمنظمات للخروج للتظاهر والاعتصام امام منزل رئيس الجمهورية عبدربه هادي .. حتى تسليم الجناة القتلة الى العدالة.

وأكد البيان أبناء تهامة الأحرار لن يظلوا صامتين كصمت مشايخهم اللذين اذلوا تهامة بضعفهم وخضوعهم لمشايخ القبائل الغجرية بصنعاء.

نص بيان الحراك التهامي

إلى شعب تهامة المظلومة المنهوبة

الى كل من يناصر تهامة المظلومة المحتلة من الأنظمة القبلية العنصرية

الحمد لله والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى وعلى آله وصحبه الأطهار الأبرار..

أما بعد???

أننا اليوم نقف امام أحد الممارسات العنصرية والهمجية التي مارسها مرافقوا رئيس حلف قبائل اليمن القبلي العنصري بصنعاء الشيخ / صادق الأحمر بقتل المواطن التهامي علي عبده سعيد الزبيدي وبصورة وحشية تدل على وحشية اخلاقهم ورذالة بيئتهم الخسيسة وحقارة تربيتهم الا ان هذه الصفات اكتسبوها لقربهم من كبيرهم الذي علمهم هذه الاخلاق الدنيئة ..?

حيث انه في ظهر يوم الاثنين 28 يناير2013م جاء ثلاثة من مرافقي الشيخ صادق الأحمر بسيارتهم الى محل سرويس نعمان الزبيدي حيث يشتغل العامل علي عبده الزبيدي وقيام أحد المرافقين برفسه قوية فوق الكبد حتى طاح الزبيدي الى الارض وخرج الاثنين المرافقين الآخرين وأخذوا يرفسوا ويضربوا العامل بين الخصيتين وبالبطن بأرجلهم وبأعقاب البنادق حتى الموت .

ولهذا.. ندعو كل ابناء تهامة الشرفاء.. وكل المنظمات المدنية والحقوقية بالخروج للتظاهر تنديدا بهذه الجريمة الوحشية وكذلك الى ملتقى ابناء تهامة بصنعاء لتنسيق مع كافة الاطياف والمنظمات للخروج للتظاهر والاعتصام امام منزل رئيس الجمهورية عبدربه هادي.. حتى تسليم الجناة القتلة الى العدالة.

فأن أبناء تهامة الأحرار لن يظلوا صامتين كصمت مشايخهم اللذين اذلوا تهامة بضعفهم وخضوعهم لمشايخ القبائل الغجرية بصنعاء .. وان لكل حديثا حدث.

عاشت تهامة حرة.. عاشت تهامة أبية..

صادر عن:

الحراك التهامي السلمي

30/01/2013م

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق