أخبار اليمن

3000 عسكري في مهمة لحماية مجلس الأمن بصنعاء

بـ 3000 ضابط وجندي عززت يوم أمس وزارة الداخلية اليمنية الحماية الأمنية للعاصمة صنعاء تزامنا?ٍ مع وصول وفد مجلس الأمن الدولي.

ودفعت وزارة الداخلية أمس وبشكل خاص بأكثر من 3000 ضابط وجندي من قوات الأمن المركزي معززاة?ٍ بـ 70 ألية عسكرية أيضا?ٍ لتأمين منطقة المطار? شارع الستين? الزبيري وعددا?ٍ من الشوارع الرئيسية والفرعية التي كانت ضمن خط سير موكب وفد مجلس الأمن الدولي أو مجاور له.

وقال قائد الامن المركزي وعضو اللجنة العسكرية اللواء فضل بن يحيى القوسي أن قيادة الأمن المركزي دفعت بحوالي 3 ألاف ضابط وفرد إلى الميدان وقرابة 70 آلية للمشاركة في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بحماية وتأمين زيارة وفد مجلس الأمن الدولي لليمن.

ونقل مركز الاعلام الامني التابع لوزارة الداخلية عن القوسي قوله ان هؤلاء الضباط والافراد والاليات انتشرت في محيط المنطقة التي سيعقد فيها وفد مجلس الامن الدولي اجتماعاته .. مضيفا ان هذه القوات تم تزويدها ببطائق تعريفية .

واوضح اللواء االقوسي ان افراد الامن المركزي سيقومون بعملية تسهيل حركة المواطنين والتفتيش عن الأسلحة المخالفة والمطلوبين أمنيا?ٍ في يقظة عالية وبروح وطنية مسئولة منعا?ٍ لحدوث أي خرق أمني? مشيرا الى ان ذلك ياتي في إطار المهام التي حددها الخطة الأمنية لقوات الأمن المركزي باعتبارها الجهة الأمنية المكلفة بحماية العاصمة صنعاء وفقا?ٍ لقرار رئيس الجمهورية واللجنة العسكرية.

ولفت الى أن قيادة قوات الأمن المركزي وضعت ما يزيد عن 500 ضابط وفرد تحت أهبة الاستعداد في معسكر قيادة قوات الأمن المركزي لمواجهة أي طارئ .. معربا عن ثقته في قدرة منتسبي الأمن المركزي إلى جانب إخوانهم في الوحدات الأمنية والعسكرية المكلفين بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بتأمين زيارة وفد مجلس الأمن الدولي لبلادنا سيضطلعون بواجباتهم على أكمل وجه وبروح الفريق الواحد.

واعلنت وزارة الداخلية اليمنية امس عن خطة أمنية لحماية وتامين زيارة وفد مجلس الأمن الدولي لليمن تشارك في تنفيذها 24 وحدة أمنية وعسكرية ومدنية.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء تشديدات امنية غير مسبوقة بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الامن الدولي اليوم الاحد بدار الرئاسة بشأن اليمن .

وبدأ تحليق للطيران بشكل مكثف منذ الصباح في اجواء صنعاء وانتشار وحدات من الجيش والامن في جميع شوارع صنعاء وتفتيش دقيق للسيارات مع استحداث نقاط امنية جديدة في مداخل الشوارع والاحياء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق