أخبار اليمن

الاعلان رسميا عن وفاة الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب

اعلنت السلطات اليمنية الخميس عن وفاة الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب “سعيد الشهري” بعد اصابته بإصابات بالغة ودخوله في غيبوبة في عملية نفذتها الاجهزة الامنية في شهر نوفمبر الماضي في محافظة صعدة.

وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن بأنه “في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية وفي إطار الشراكة والتنسيق والتعاون الدولي لمكافحة الإرهاب تمكنت الأجهزة الأمنية من تنفيذ عملية نوعية بتاريخ 28 نوفمبر 2012م في محافظة صعدة نتج عنها إصابة الإرهابي سعيد الشهري سعودي الجنسية بإصابات بالغة دخل على إثرها في غيبوبة توفى بعدها متأثرا بجروحه”.

وأشار المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إلى “أن الإرهابي الشهري قد تم دفنه من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي في مكان مجهول كاستراتيجية يعتمدها التنظيم للحفاظ على معنويات عناصره” ? وقال أن الشهري “يعتبر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والمسؤول الأول عن إدارة العناصر الإرهابية ممن يحملون الجنسية السعودية? فضلا عن كونه يعتبر القائد الفعلي للتنظيم في جزيرة العرب والقائد العسكري والتنفيذي للعناصر الإرهابية أثناء المواجهات مع وحدات الجيش في محافظة أبين واحد العناصر القيادية البارزة التي كان لها دورا بارزا في التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية وتخريبية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي”.

ولم يذكر المصدر تاريخ وفاة الشهري.

وأكد المصدر اليمني ان “الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تتوانى في متابعة ومطاردة العناصر الإرهابية الخارجة عن القانون وقيم الشريعة السمحاء أينما وجدت ومهما كانت جنسيتها حتى يتم القضاء عليها وتخليص الوطن من أعمالها التخريبية والإرهابية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق