اﻹقتـصاديـــة

تفريغ 4 شحنات بضائع مهربة بالتزامن مع اول زيارة لمدير الامن الجديد الى المخا

افادت الاولى مصادر مطلعة بان شحنات من البضائع المهربة تم تفريغها في مرفأ تهريب على ساحل المخا امس الاول بعد ساعات من مغادرة مدير امن تعز الجديد الذي زار المنطقة لأول مرة منذ تعيينه اواخر ديسمبر الماضي.

وقالت المصادر ان 3 مصفحات وعددا من الاطقم العسكرية التابعة للواء 35 مدرع خرجت لتمشيط الساحل امس الاول بمرافقة ضابط في الاستخبارات (تحتفظ الصحيفة باسمه) غير ان الضابط قاد الحملة العسكرية الى منطقة المعقر حيث تعثرت مصفحة وطقم عسكري ما ادى الى قيام الحملة بواجبها.

وحسب المصادر فقد كان يفترض بضابط الاستخبارات ان يكون الدليل للدورية العسكرية التي لا تعرف المنطقة نظرا لانتقالها قبل اقل من شهرين? في عملية تبادل مواقع مع اللواء 33 الذي تم نقله الى الضالع .

واضافت المصادر ان 4 (صنابيق) تم تفريغ 2 منها في مرفأ واحجة? وكانا محملين بالمبيدات والالعاب والدراجات النارية ? فيما تم تفريغ الصنبوقين الاخرين في مرفأ المعقر? وكانا محملين بقطع غيار وقواعد واطارات مهربة للسيارات .

وتعتبر سواحل المخا وذباب من اكثر المنافذ البحرية انفلاتا حيث يتم التهريب عبرها لمختلف انواع البضائع التي يتم توزيعها على الاسواق في مختلف المحافظات اليمنية كما اشارت تقارير صحفية سابقة الى ان سواحل المخا وذباب تعد من المنافذ الامنة لمهربي السلاح والمخدرات ايضا.

وبشان زيارة مدير الامن الجديد في تعز الى المخا قالت المصادر ان الزيارة استمرت حتى عصر السبت وهو اليوم الذي افرغت فيه البضائع المهربة مساء.

وتحاول السلطات الامنية والعسكرية في تعز الحد من ظاهرة التهريب في هذه المناطق الساحلية غير ان مصادر الاولى اشارت الى تورط قادة امنيين وعسكريين في تخليص عمليات التهريب من القبضة الامنية مقابل رشاوى وصفتها بالكبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com