أخبار اليمن

محافظ الحديدة يحذر من خطورة قوات الدفاع الجوي

حذر محافظ الحديدة, أكرم عطية, من خطر محدق يحيط بمطار الحديدة من كل الجهات? بسبب ما يحدث من انتهاك من قبل اللواء 130 قوات جوية وقوات الشرطة الجوية وجهات مدنية, استولت على إجراء كبيرة من حرم المطار الدولي.

وأوضح المحافظ, خلال الاجتماع الذي ضم قادة الأحزاب السياسية وعددا من الشخصيات, أمس انه تم البناء على الأرض المخصصة لتوسيع مطار الحديدة, وان جنودا من القوات الجوية بدأوا ينقلون عائلاتهم إلى غرف تم استحداثها, وقاموا بتوصل الكهرباء من الشارع العام بينما البناء يتواصل ليل نهار من اجل السيطرة على الأرض وفرض النهب كأمر واقع.

وأضاف: (إذا- لا قدر الله- نجحت القوات الجوية في السيطرة على حرم المطار سيتبعها محارم الميناء والمتنزهات البحرية والبرية).

وقال: (رئيس الجمهورية اصدر توجيهات في رمضان الماضي. نزلت إلى الأرض وشاهدت الاستحداثات في حرم المطار)?مضيفا: (اللجنة أقرت إزالة كل الاستحداثات في حرم المطار, وتشكيل لجنة لإزالة تلك الاستحداثات وبناء سور لحرم المطار وتكليف هيئة الأراضي بتعويض المتضررين? لكن ذلك لم يتم بل زادت الانتهاكات لأراضي المطار).

وأكد أن قيادة القوات الجوية والشرطة الجوية يقولون أنهم غير قادرين على إعادة الجنود أو حتى إغلاق مخازن الأسلحة في وجههم.

وأضاف في إحدى زيارتي لمشاهدات الاستحداثات رفع الجنود الأسلحة في وجهي وعمروها لآني مررت من جوارهم .

وتابع: أنه قال للجنة الأمنية في المحافظة وقادة الجوية والشرطة الجوية اما ان نكون مسؤولين ونحمي المطار او نقدم استقالتنا جميعا?ٍ ونعلن عجزنا عن حماية مطار الحديدة ومحارمه الذي سيتحول الى مطار لسيارات إذا نهبت ارضه ومحارمه.

وبعد مناقشات المجتمعين تم الاتفاق على عدد من المقترحات التي تم التصويت عليها لنقل قضية انتهاك حرم المطار للرأي العام وأيضا للقيادات العليا وتم تشكيل أربع لجان للقيام بذلك الأولى لجنة برلمانية تتكون من محافظ المحافظة وعبد الجليل ثابت لنقل قضية نهب حرم المطار من قبل القوات الجوية والشرطة الجوية الى داخل مجلس النواب عبر الكتلة البرلمانية بالتنسيق مع الكتل البرلمانية للأحزاب والمستقلين.

واللجنة الثانية ستكون مهمتها التصعيد الشعبي داخل المحافظة وتتكون من العقيد حسن هائل احمد جازم, سعيد محمد الدغبشي, طيبة بركات, طاهر المعمري, عبد الرحمن خرجبل, عبد الواسع الحمادي, هادي هيج, عبد الحمن الشرعي, ومحمد عياض الحي .

أما اللجنة الإعلامية فقد تشكلت من عبد القادر المنصوب, عبده الزريقي, فتحي الطعامي , وفؤاد العوسجي, وبمشاركة جميع إعلاميي المحافظة.

وستكون هناك لجنة رابعة لمقابلة المسؤولين في العاصمة صنعاء, تقدم قضية نهب المطار إلى كل القيادات الأمنية والعسكرية في العاصمة صنعاء لخلق رأي شعبي وعسكري لمواجهة نهب حرم مطار الحديدة وتم الاتفاق على تبدأ اللجان مباشرة أعمالها إبداء من مساء أمس ومن المتوقع أن يتم تصعيد القضية عبر المسيرات والمظاهرات لمواجهة ناهبي أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com