أخبار اليمن

النائب جدبان: حسين الحوثي كان مدفونا داخل السجن المركزي في صنعاء

قال لـ”الشارع” عبد الكريم جدبان عضو مجلس النواب ان رفات حسين الحوثي الزعيم الروحي لجماعة الحوثي ? كانت مدفونه في السجن المركزي في صنعاء ? واوضح جدبان انه تم تسلم رفات الحوثي الاسبوع قبل الماضي بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وانه مازالت جماعة الحوثي تنتظر نتائج فحص الـ”دي ان ايه” الذي يجري في الخارج للتأكد مما اذا كانت الرفاة هي لحسين الحوثي.

ونفى جدبان ما ورد في ما اعتبرها “صحف صفراء” التي قالت مطلع الاسبوع الماضي ان عملية تسليم الرفاة تمت بعد زيارة نفذها عبد الملك الحوثي الزعيم الحالي للجماعة الى العاصمة صنعاء حيث التقى بالرئيس السابق علي عبد الله صالح واتفق معه خلال اللقاء على تسليم جثمان اخيه حسين الذي قتل على يد قوات الجيش عام 2004 في “مران” التي شهدت الحرب الأولى في محافظة صعدة.

وقال جدبان: هذا الكلام عار من الصحة والهدف منه تسميم الاجواء السياسية وخلق بلبلة للأوضاع المتشنجة والمتوترة اصلا ومحاولة للاصطياد في الماء العكر لتشوية جماعة انصار الله? وهذا الامر حلقة من مسلسل طويل من الافترى الذي تكيله هذه الصحف الصفراء المشبوهة? وبعض الجماعات والجهات ضد جماعة انصار الله.

ما تم هو اننا استلمنا رفات السيد حسين بدر الدين الحوثي بتوجيهات من الرئيس عبد ربه منصور هادي? وقضية تسليم الرفات لم تكن صفقة سياسية لأنها مسالة انسانية اخلاقية بحتة وكانت من البنود العشرين التي تقدمت بها لجنة الحوار الوطني الى فخامة الرئيس والمتعلقة في حل مشكلة صعدة.

وتابع: اللقاء تم مع الرئيس هادي الاحد الماضي والتقيت بالرئيس انا واثنان من الاخوان بعد ايام من الافراج عن رفات السيد حسين الذي تم الافراج عن رفات السيد حسين الذي تم الافراج عن رقابته من السجن المركزي في صنعاء حيث كان مدفونا.

وافاد جدبان انه تم نقل الرفات الى صعدة الا انه لم يتم دفنه في انتظار نتائج فحص الـ”دي ان اي”? من الخارج للتأكد ما اذا كان الرفات يخص حسين الحوثي بالفعل.

وقال: “كان اللقاء مع فخامة الرئيس هادي وديا وحميميا للغاية وكان اول لقاء ما بين جماعة انصار الله وفخامة الرئيس منذ وصوله الى الرئاسة منذ وصوله الى الرئاسة.

وناقشنا في اللقاء كثيرا من القضايا وكانت وجهات النظر متطابقة في كثير من القضايا وكان لدى الرئيس تشويش كبير نتيجة الدس الرخيص من قبل الصحف الصفراء وبعض الجهات التي تسعى دائما الى النيل من انصار الله والتحريض عليهم ومحاولة افساد العلاقة بين انصار الله وبين الرئيس.

واضاف: اوضحنا لفخامة الرئيس كثيرا من الامور الملتبسة وكانت الرؤية لديه? حسب الصحف الصفراء ان جماعة انصار الله والسيد عبد الملك ضد قرارات الهيكلة الاخيرة فأوضحنا له هذا غير صحيح وان هذا دس رخيص ومغرض واننا تفاءلنا كثيرا بالقرارات الاخيرة الا انها كانت ناقصة وينبغي ان تستكمل.

وتابع طالبناه بتغيير السياسات القديمة التي انتهجت مع جماعة انصار الله ? ومع الشعب اليمني عموما ? حتى يطمئن ويحس بالتغيير وطالبناه بإصلاح الانتقاص في نسبة التمثيل ? لأن التمثيل الذي تم ليس على اساس محافظة صعدة? ولا على اساس مذهبي لأ? انصار الله متواجدون الان في اكثر المحافظات الشافعية والزيدية.

وقال تسليم الرفات كان بندا واحدا من البنود الخاصة بصعدة والتي قدمتها اللجنة للحوار الى الرئيس ومنها الاعتذار الرسمي عن الحروب التي جرت على صعدة ? وتامين الطريق الى صعده والكشف عن المختفين قسريا? واعتبار قتلى وضحايا صعدة شهداء في الحروب الست? واعادة المفصولين والمنقولين تعسفا وصرف مستحقاتهم القانونية ? ورفع العراقيل عن حصة صعدة من الدرجات الوظيفية والمشاريع لأن التنمية متوقفة عن صعدة منذ اكثر من 12 عاما والحروب جاءت لتستكمل تدمير ما تبقى من البنية التحتية.

واضاف: ناقشنا مع الرئيس قضية الاعمار في صعدة فهو الان متوقف تماما حيث حصل اعمار بسيط على حساب صندوق اعمار صعدة? وهناك في صعدة اكثر من 28 الف مشاة ما بين بيت ومدرسة ومسجد ومزرعة دمرت خلال الحروب الست التي تمت على المحافظة وطالبنا برصد تمويلات لإعادة الاعمار تكون في مستوى هذا الدمار.

وكان مكتب عبد الملك الحوثي نفى الاربعاء الماضي المعلومات التي قالت انه تسلم رفات اخيه حسين ضمن صفقات لا اخلاقية.

وقال مكتب الحوثي في بلاغ صحفي ان هناك انباء سعت الى تقديم موضوع تسليم رفات حسين الحوثي في سياق سياسي رخيص ? مدعية كذبا وزورا انه تم ضمن صفعات ووساطات متجردة حتى من الروح الانسانية والاخلاقية.

واكد مكتب الحوثي ان موضوع تسلم رفات حسين الحوثي لم يكتمل بعد. واضاف: ما زلنا نجري عملية التأكد عبر فحص الـ”دي ان اي” وما زلنا بانتظار النتائج.

ونوه البلاغ بان “الكشف” من مصير المفقودين حق انساني واخلاقي ويجب على النظام سرعة الكشف عنهم في اسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com