أخبار اليمن

احزاب سياسية : لا حوار في ظل بقاء صالح داخل اليمن

هددت عدد من الأحزاب السياسية اليمنية بعدم مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده في فبراير القادم? إذا لم يغادر الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليمن.

وقال مصدر في الحكومة اليمنية لرويترز ان “بعض الأحزاب السياسية أبلغت الرئيس هادي بأنها لن تشارك في الحوار الوطني إذا لم يغادر صالح اليمن”.

ولا يزال صالح له تأثير على اليمن مما يثير قلق الدول المجاورة في منطقة الخليج والدول الغربية التي تخشى انزلاق عملية التحول السياسي إلى فوضى.

وأكد مصدر في قصر الرئاسة أن صالح يستعد لمغادرة اليمن للعلاج في السعودية قبل بدء مؤتمر الحوار الوطني بمشاركة كافة القوى السياسية في اليمن.

وقال المتحدث الصحفي باسم صالح? أحمد الصوفي? إن هناك خططا لسفر الرئيس السابق إما للسعودية أو الولايات المتحدة أو إيطاليا للعلاج لكنه نفى أن يكون ذلك في إطار اتفاق سياسي. وأضاف أنه لم يتم بعد تحديد موعد سفره بشكل نهائي? بحسب وكالة رويترز.

ويتحدث معارضو صالح إن غيابه سيعزز فرص نجاح محادثات المصالحة التي تعتبر حاسمة لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وأصبحت استعادة الاستقرار في اليمن أولوية بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائها الخليجيين الذين يخشون تزايد وجود المتشددين الإسلاميين في بلد يتاخم السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم ويشرف على خطوط ملاحية عالمية مهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com