أخبار اليمن

إبتداء?ٍ من الغد.. اليمن على موعد مع الظلام بسبب توقف المحطات الكهربائية

قال مصدر نقابي بالمحطات المركزية والغازية التي تنفذ إضرابا?ٍ عن العمل منذ أسبوعين إن “اجتماعا?ٍ مقررا?ٍ أن يعقد صباح اليوم بديوان المؤسسة العامة للكهرباء سيضم المهندس جمال عبده سعيد نائب المدير العام لشؤون المالية وبحضور المهندس بسام الصلوي رئيس النقابة العامة لعمال الكهرباء وممثلين عن اللجان النقابية لعمال المحطات المركزية والغازية”.

وأشار المصدر إلى أن اللجان النقابية في محطات الحسوة بعدن ورأس الكتيب بالحديدة والمخا بتعز ومأرب الغازية ماضون في إضرابهم إذا لم تنفذ مطالبهم الحقوقية, لافتا?ٍ إلى أن الاجتماع الذي دعت إليه قيادة المؤسسة العامة للكهرباء يهدف لوضع الحلول لرفع الإضراب- حد قوله.

مبينا?ٍ إن خطوات التصعيد في الإضراب تسير طبقا?ٍ لبيان النقابة العامة, وانه بدءا?ٍ من غد الثلاثاء سيتم إيقاف العمل كليا?ٍ بالمحطات المذكورة حتى تحقيق المطالب حد- قوله.

وكانت مصادر أخرى في المؤسسة العامة للكهرباء قد أشارت للصحيفة إلى أن الاجتماع سيفضى إلى رفع الإضراب مقابل تنفيذ بعض البنود في مطالب اللجان النقابية, موضحة أن غياب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عن الاجتماع بسبب وضعه الصحي لا يمثل عائقا?ٍ للاجتماع كون مشاورات سبقت ذلك الاجتماع قد أجريت بين المهندس عبدالرحمن سيف مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء وممثلي المؤسسة.

منوهة بان هذه المشاورات أفضت إلى حلول ستتقدم بها المؤسسة العامة للكهرباء كحلول مؤقتة حتى تعود المؤسسة العامة إلى وضعها الطبيعي بتحصيل المديونية المتراكمة, مؤكدة انه ليس أمام النقابات من خيار سوى القبول بتلك الحلول سيما وان البند الخامس من الخطوات التصعيدية يقضي بالتخفيض التدريجي للتصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com