أخبار اليمن

السفارة الأمريكية بصنعاء تبدأ بحفر نفق إلى فندق الشيراتون وأخرى في محيط الحي

نقلت مصادر إعلامية عن سكان محليين يقطنون الحي المجاور للسفارة الأمريكية بصنعاء أن السفارة تقوم باستحداث انفاق عميقة? إلى جانب حفر نفق يربط بين السفارة الامريكية وفندق الشيراتون الذي يتواجد فيه جنود مارينز أمريكيين لحماية مجمع السفارة.

وحسب المصادر فإن أعمال البناء تسير بسرعة فائقة باستخدام أحدث وسائل وانواع الحفريات.

ونقلت المصادر عن شهود عيان ان العديد من الاطقم التابعة لقوات مكافحة الارهاب وسيارات تابعة للسفارة الامريكية محملة بضباط مارينز يخرجون فجر كل يوم من فندق الشيراتون للقيام بمسح ميداني حي لأبرز الشوارع الرئيسية في العاصمة.

وحسب مصادر مطلعة فإن عملية المسح يقوم بها الأمريكيين منذ بداية الشهر الجاري ديسمبر.

وكان المئات من جنود المارينز قد وصلوا إلى مجمع السفارة الأمريكية عقب اقتحام السفارة من قبل محتجين غاضبين على فيلم مسيء للنبي محمد “ص” في الـ”13″ من شهر سبتمبر الفائت.

وقدرت بعض المصادر عدد جنود المارينز الذين وصلوا صنعاء بحوالي “4,000” جندي? مع معدات عسكرية قدرت بالمئات.

كما يتواجد المئات من جنود المارينز في القنصلية الأمريكية بعدن? إلى جانب مئات الجنود في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج? والتي يتواجد بها مطار مخصص لإقلاع وهبوط الطائرات بدون طيار? التي تستهدف تجمعات القاعدة جنوب اليمن.

وكانت الحكومة اليمنية قد بررت تواجد جنود المارينز بالقيام بحماية السفارة الأمريكية? وانهم سيغادرون البلد فور استتاب الأوضاع? إلا أن المعطيات على أرض الواقع? تشير إلى أن بقاؤهم سيستمر طويلا? خاصة بعد وصول عدد من الطائرات العسكرية الأمريكية التي تحمل معدات وتجهيزات عسكرية إلى مطاري صنعاء وعدن? وشروع الأمريكان في بناء قاعدة عسكرية ضمن قاعدة العند الجوية? يديرها ضباط أمريكيين? بعيدا عن الكوادر العسكرية اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com