الصحــة والجمال

وزيرا الصحة اليمني والقطري يناقشان ترتيبات البدء بتنفيذ مشروع مدينة حمد الطبية

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي اليوم الأثنين بصنعاء مع نائب وزير الصحة في دولة قطر الشقيقة الدكتور فالح حسين الترتيبات الأولية لتنفيذ مشروع مدينة حمد الطبية المزمع أقامته في محافظة تعز بتمويل قطري..

وخلال لقاء الوزيرين اليوم بصنعاء استعراض نتائج زيارة الفريق لمحافظة تعز ولقائه بمسئول السلطة المحلية والبدء في تنفيذ مشروع مدينة حمد الطبية وفقا للدراسة المخصصة والشاملة التي أعدت وفقا لأحدث المتطلبات والمستلزمات الطبية العالية.

وفي اللقاء أكد وزير الصحة العامة والسكان استعداد الوزارة لوضع كل إمكاناتها في إنجاح المشروع من خلال البدء في تأهيل الكوادر الطبية اليمنية “طلاب البورد العربي”? لافتا الى ان المدن الطبية ومنها مدنية حمد تعد من اولويات واهتمامات وزارة الصحة.

وتطرق اللقاء إلى إمكانيات البدء في تشغيل المدينة من خلال التنسيق والتعاون بين وزارة الصحة العامة والسكان والمرافق الصحية التابعة لها في مدينة تعز والمنشآت الطبية الخاصة المؤهلة لتقديم الخدمات الطبية وفريق مشروع مدينة حمد وذلك كخطوة تقدمة على طريق تنفيذ المدينة التي لا تقتصر خدماتها على محافظة وإنما المحافظات المجاورة لها كمحافظة إب.

من جانبه اشار المسئول القطري إلى أن لقاءاته بالسلطة المحلية بتعز تطرقت الى شكل المشروع والمنظومة الصحية التي ستدار من خلالها المدينة الطبية والتمويل.. موضحا ان السعة السريرية تتضمن الف سرير ?حيث سيتم المشروع في بدايته بـ 300 سرير موزعة على مائة سرير للنساء والأطفال ومائتي سرير للتخصصات الطبية المختلفة.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي إسماعيل وعدد من المسئولين في الوزارة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق