أخبار اليمن

وزير سابق: طلبت لقاء باسندوة لكنه رفض وأتحداه بالوثائق

وصف وزير النقل السابق خالد إبراهيم الوزير حكومة باسندوة بأنها أفشل حكومة عرفها اليمن على الإطلاق معتبرا تغييرها مسئولية وطنية.

واتهم الوزير? محمد سالم باسندوة? بالجهل المطبق لأسس التعامل مع الملفات الكبيرة ومحدودية قدراته? وأكد ان باسندوة يبحث عن بطولات وهمية من خلال كيل الاتهامات? وقال: إنه ليس رجل هذه المرحلة على الإطلاق ولفت إلى صعوبة استمرار بقاء الحكومة.

وتطرق وزير النقل السابق في حوار أجرته معه المنتصف ونشرته في عددها الاخير, لعدد من القضايا? أهمها الملابسات التي رافقت سير اتفاقية موانئ دبي حول ميناء عدن وصولا إلى انهاء العقد مع الشركة بحل ودي تضمن عدم دفع موانئ دبي أي تعويض لليمن جراء ما فعلته من تخريب في الميناء بينما ميناء عدن دفع لموانئ دبي حوالى ٣٥ مليون دولار.

وأوضح وزير النقل السابق في هذا السياق أن التقرير الرسمي لمكافحة الفساد المنشور في يونيو الماضي أكد على أن الخطأ بالكامل من موانئ دبي بسبب عدم التزامها بالاتفاقية ولم يشر إلى وجود فساد.

وقال الوزير بهذا الخصوص ” من لديه دليل على أنني أو الحكومة السابقة عملنا عملا?ٍ غير مشروع في هذه الاتفاقية فلتكن الشجاعة هي مسلكه وليقدم دليله لجهة الاختصاص حتى يأخذ الحق مساره”. لافتا إلى فساد وسوء إدارة صاحب الكثير من الحكومات السابقة لكنه لم يصل إلى المستوى الذي نحن فيه الآن? متسائلا :”هل هذه هي حكومة الثورة?!

وأشار خالد الوزير إلى أنه طلب أخيرا لقاء محمد باسندوة لكنه رفض ? وفي الوقت عينه تحدى باسندوة أن يرد بشكل مهني أو قانوني أو ي?ْكذ??ب الوثائق التي لديه.مؤكدا أنه تم التدليس على باسندوة بمعلومات كاذبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com