اﻹقتـصاديـــة

مؤسسة حكومية تطالب بمكافحة القرصنة البرية و تشكيل قوة حماية أمنية للمنافذ

دعت الهيئة العامة للنقل البري اليوم الحكومة والأجهزة الأمنية الى متابعة القرصنة البرية التي اصبحت ظاهرة منتشرة في عدد من الطرق الرئيسية والتجارية في اليمن وتشكيل اجهزة أمنية خاصة لحماية المنافذ البرية .

وثمنت الهيئة البرية دور الحكومة في مكافحة القرصنة البحرية مشيدة بالخطوات العملية التي قامت وتقوم بها قوات خفر السواحل في القضاء على ظاهرة القرصنة البحرية لحماية الطرق التجارية والموانئ البحرية من أعمال القرصنة البحرية والأعمال الإرهابية .

وقال رئيس الهيئة العاملة للنقل البري صالح الوالي في تصريح لـ” مأرب برس” إنه في الوقت ذاته لم تلمس الهيئة اي خطوات جادة خطوات لمكافحة القرصنة البرية حيث يتم التقطع للشاحنات أمام بوابة ميناء عدن على مرأى ومسمع من الجهات الأمنية المختصة

وطالب بتشكيل وحدات امنية لحماية الموانئ البرية اسوة بالموانئ البحرية والمطارات تتبع ادارة الموانئ البرية وذلك للحد من تداخل الاختصاصات ووضعها تحت الجاهزيه المطلوبة لحماية تلك الموانئ وللحد من ظاهرة الاعتداءات المتكررة على ناقلات النقل البري.

وأضاف إن هذا الأمر اصبع واسع الانتشار ويتم الاعتداء على اصحاب الشاحنات ونهب محتوياتها من بضائع وأموال ومنع جميع مكاتب النقل المرخصة من مزاولة عملها ويفتح الميناء على مصراعيه لقطاع الطرق والعصابات المسلحة وهذا الأمر مستمر منذ مطلع شهر ديسمبر وحتى اليوم .

وناشدة الهيئة الجهات الأمنية المختصة من خلال المذكرات التي تم تقديمها لهم للحد من هذه الظاهرة التي تؤدي الى كوارث اقتصادية كبرى وتدعو الى حسم مثل هذه الأمور بشكل جاد وفعلي والعمل على تأمين الطرق التجارية البرية وغيرها من الطرق وتثبيت الأمن والاستقرار في الطرق الرئيسية.

وتوجه رئيس الهيئة العامة للنقل البري بالشكر والتقدير لقيادة محافظة الحديده وعلى راسها محافظ المحافظة أكرم عطية لتفاعله مع الهيئة العامة للنقل البري حيث قام بكل الاجراءات التي من شأنها الحد من محاولات نقل الفوضى من محافظة عدن الى الحديدة وتأمين طرق شاحنات النقل البري.

وأكد الوالي إن الهيئة لا تزال ستقبل عشرات الشكاوي من التجار وسائقي الشاحنات ومكاتب النقل.. مشيرا الى أن الغرفة التجارية لمحافظة عدن ستصدر بيانا حول استمرار عمليات التقطع للشاحنات في المحافظة .

وأشار رئيس الهيئة الى انه بصدد اصدار بيان يتضمن كل تلك المخالفات الغير قانونية وما جرى في محافظة عدن على وجه الخصوص ومنفذ الطوال البري وغيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com