أخبار اليمن

وجبة عشاء لـ8 أشخاص بأكثر من نصف مليون ريال والبرلمان اليمني يحقق

طالب النائب البرلماني محمد الحزمي باستدعاء وزير الخارجية للرد على سؤاله بشأن صرف شيك برقم ( 0421766) وبمبلغ 583 ألف ريال قيمة وجبة عشاء لعدد 8 أشخاص في فندق سبأ بصنعاء.
وبحسب ” مرصد البرلمان ” ? فقد كشف الحزمي في سؤاله لوزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي إن الأخير أصدر قرارا وزاريا برقم(183) لسنة 2012م بتعيين حمير يحيى على الراعي مستشارا في سفارة اليمن لدى أديس أبابا وهو غير موظف في الخارجية
وقال :”إن هذه الدرجة لا يصل اليها موظف وزارة الخارجية الا بعد مضي 15 عاما من العمل في الوزارة”.
وتساءل الحزمي عن ما اذا كان تعيين حمير الراعي مستشارا دبلوماسيا له علاقة بمنع رئيس المجلس يحيى الراعي من ممارسة حقه الدستوري في استجواب وزير الخارجية حول جملة من المخالفات الدستورية.
وسأل النائب الحزمي وزير الخارجية عن صرف شيك برقم ( 0421766) وبمبلغ 583 ألف ريال قيمة وجبة عشاء لعدد 8 أشخاص في فندق سبأ بصنعاء.
يذكر أن النائب محمد الحزمي قدم 5 أسئلة لوزير الخارجية خلال العام الحالي والذي قبله? ومؤخرا حضر نائب الوزير للرد على تلك الأسئلة غير ان الحزمي لم يقتنع بالردود وطلب تحويل أسئلته الى استجواب? لكن هيئة رئاسة المجلس تجاهلت طلبه وأحالت الموضوع الى لجنة الشؤون الخارجية.
واعتبر الحزمي احالة استجوابه وزير الخارجية الى اللجنة المختصة تواطئا من قبل رئيس المجلس مقابل تعيين نجله مستشارا دبلوماسيا? مهددا بالاعتصام أمام المجلس “حال استمرت رئاسة في منعه من ممارسة حقه الدستوري في استجواب وزير الخارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com