أخبار اليمن

تجدد الاشتباكات بين حرس الحدود السعودي والقبائل اليمنية بصعدة

تمكنت السلطات اليمنية من احتواء مشكلة نشبت بين حرس الحدود السعودي? ومسلحين قبليين في مديرية “منبه” بمحافظة صعدة? حدث فيها اشتباكات بين الجانبين.

وقال مصدر في المكتب الاعلامي لعبد الملك الحوثي مساء الجمعة ان حرس الحدود السعودي حاول الاربعاء الماضي ? التمركز في جبل “الفذه” في “منبه” فمنعه مسلحون قبليون من قبائل “آل الشيخ” ووقع اطلاق نار خفيف بين الجانبين? تم بعدها احتواء المشكلة بتدخل السلطات المحلية والحكومية.

واوضح المصدر ان الوضع في المنطقة هادئ امس الجمعة وان جنود حرس الحدود السعودي تراجعوا ولم يتمركزوا في الجبل اليمني. مشيرا الى عدم وجود اي ضحايا نتيجة اطلاق النار يوم الاربعاء بين الجانبين.

وذكر المصدر ان حرس الحدود السعودي كانوا بصدد شق طريق الى جبل الفذه الواقع داخل الحدود اليمنية وتم اعتراضه من قبل القبائل اليمنية وتبادلوا معهم اطلاق النار ? ما حال دون شق الطريق ودون تمركز القوات السعودية في الجبل.

ومنذ اكتوبر 2009 تقع الحدود اليمنية مع السعودية في صعدة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وقال موقع نيوز يمن ان محافظ صعدة فارس مناع ناقش امس الجمعة مع وجهاء آل الشيخ يتقدمهم يحي جبران سوادي عما حدث في المنطقة من خلاف مع حرس الحدود السعودي واطلاق النار من حرس الحدود على القبيلة .

وحث المحافظ مشايخ وابناء مديرية “منبه” على حسن الجوار مع الشقيقة المملكة العربية السعودية ? مؤكدا اهتمام الدولة والحكومة بمديرية “منبه” ورعاية مصالح ابنائها وقضاياهم.

وطبقا للموقع فقد وجه المحافظ مناع بتشكيل لجنة للنزول الى مديرية “منبه” لرصد ما تحتاجه من مشاريع خدمية وتنموية في مختلف المجالات ? مثمنا جهود الجميع في الحفاظ على امن واستقرار الوطن عموما ومحافظة صعدة على وجه الخصوص.

فيما عبر مشائخ منبه عن ثقتهم بالدولة والحكومة في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات ابناء المديرية مطالبين بتفعيل دور السلطة المحلية في عزلة آل الشيخ ومتابعتها لقضاياهم وحل مشاكلهم وتوفير المشاريع التنموية للمديرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com