أخبار اليمن

يسرى.. من فتاة ملتزمة إلى إعصار جارف والنهاية بـ”السجن المؤبد”

تزوج محمود ويسرى بطريقة تقليدية ومرت سبع سنوات ورزقا خلالها بثلاثة أطفال.. وشاطرت الزوجة زوجها أحزانه وأفراحه? رغم قلة المال فمحمود لا يملك غير راتبه ويسرى ربة منزل.. غير أن السعادة والحب كانا يملآن فضاءات المنزل المتواضع.. والقناعة رأس ماله الذي لا ينفذ.

امتلكت يسرى طلة جذابة وجسدا?ٍ لا يوجد فيه مكان إلا? ويثير عواصف الاعجاب وزينت هذا الجمال بالتزام ديني وسلوكي فصارت ملكة متوجة على قلب محمود.. لكن..فقد بدأ بحر الحب يجف والرغبة تتلاشى وفجأة انقلب الحال وبدأت رحلة البحث عن طريق السعادة في رمال الصحراء.

لقد تغيرت يسرى فجأة فبعد أن كانت تحرص أن تمكث في منزلها ولا تخرج إلا نادرا?ٍ أضحت تغادر المنزل بعد ظهر كل يوم ولا تعود إلا مساءا?ٍ? باتت تتحدث كثيرا?ٍ عن الأزياء وأخذت ترتدي أخر الموضات من الملابس .. الانقلاب الكبير الذي غير في نمط سلوكها أثار العديد من التساؤلات المتوجسة لدى محمود وهو ما دفعه إلى مواجهتها? طالبا?ٍ منها تفسيرا?ٍ لذلك التغير المفاجئ الذي طرأ عليها وانعكس على حياة الأسرة سلبا?ٍ لكنه لم يجد إجابة شافية لما يثور في أعماقه فاشتد الخصام بينهما مما دفعه إلى توجيه صفعة قوية على خدها وقد أدت تلك الصفعة إلى أن تخرج يسرا كل ما تكتمه داخلها ولم تبح به من قبل وصرخت في وجه محمود قائلة: نعم لقد تغيرت وكرهت حياتك الرتيبة وقد عملت الصواب لكي أخرج من حياة القبر حياة الفقر والتخلف التي أردت أن تسجنني فيها نعم لقد كرهتك وعليك أن تعرف أنني بعد اليوم لن أكون لك زوجة.

كان لكلام يسرى وقع الصاعقة على مسامع محمود حيث تسمر في مكانه ولم يجد ما يقوله من هول الصدمة.

أما هي فقد قامت بحزم امتعتها وأخذت أطفالها الثلاثة وغادرت المنزل الى منزل والدها? تاركة وراءها محمود محاصرا?ٍ في دائرة الذهول والحيرة.

توجه محمود بعد مرور ثلاثة أيام إلى والد يسرى مقدما?ٍ اعتذاره وطالبا?ٍ عودة زوجته باعتبار أن ما جرى هو خلاف يحدث بين الزوجين ولا يخلو منه كل منزل كما اعترف بخطئه في توجيه صفعة لزوجته تقبل والد يسرى الاعتذار وطلب من يسرى العودة إلى منزل زوجها لكنها رفضت بحزم العودة قائلة إني أفضل الموت على أن أعود إليه? وتوسلت لأبيها بأن لا يجبرها على العودة إلى شيء هي لا ترغب فيه? فقد أضحت لا تطيق محمود ولا معاشرته وقد كانت كلماتها تخترق مسامع محمود كالخناجر? ولكنه لم يجد ما يتفوه به وانصرف من المنزل لتوه وقرر أن يعرف الأسباب الحقيقية لذلك التغير الذي حدث في ليلة وضحاها.

بدأ محمود يتتبع خيوط ذلك التغير الذي حدث لزوجته ليكتشف أن ذلك الانقلاب كانت بدايته حين التقت يسرى بصديقة قديمة لها قد أصبحت ثرية وانتقلت حديثا?ٍ للسكن مع زوجها إلى جوار منزل محمود.

لقد كانت صديقة يسرى هذه سيئة السمعة كما يتحدث البعض عنها إلا أنها قوية الشخصية ولها قدرة عجيبة على التأثير على الغير? وقد تمكنت بسهولة من التأثير على يسرى وإحداث ذلك الانقلاب في حياتها وخاصة بعد أن شاهدت يسرى حياة الترف التي تعيشها والوضع المعيشي الآمن الذي يصعب معه المقارنة مع الوضع المادي والمعيشي لحياة يسرى وزوجها..

لقد استطاعت تلك المرأة أن تقنعها بأهمية أن تثور على وضعها المعيشي وأقنعتها بأن ما تمتلكه من الجمال والأنوثة الجاذبة يؤهلها لأن تستحوذ على عقول الرجال وتمتلك جيوبهم? لم تبخل تلك المرأة على يسرى بالمال والهدايا الثمينة التي أغدقتها عليها لتحقيق هدفها وأصبحت يسرى أمام ذلك العطاء لا ترفض لصديقتها أمرا?ٍ حتى تفاجأت ذات مرة بكلام صديقتها وهي تقول لها إن شقيقها شديد الاعجاب بها وأنه يريد الالتقاء بها فكان رد يسرى كيف يمكنني القيام بذلك وأنا في ذمة رجل آخر? لكنها استطاعت أن تضغط عليها وتعرض عليها اغراءات كثيرة حتى وعدتها بأنها ستصبح زوجة لأخيها وعليها أن تطلب الطلاق من زوجها ليتم الزفاف في الوقت الذي تريد.. انساقت يسرى وراء حديث صديقتها ووعودها والتقت المرة الأولى والثانية والثالثة ومارست مع شقيق صديقتها.. الذي كان لا يبخل عليها بكلام الغزل المفعم بإطرائها ومدحها ووصف مفاتنها وأنوثتها وكان الغرض من هذا الوصف اشباع نزواته وشهواته فقط.

لم تنكشف حقيقة الخيانة تلك أمام محمود إلا بعد مرور ثمانية أشهر من غياب يسرى عن المنزل وبعد أن وصلت إلى قناعة تامة باستحالة زواجها من شقيق صديقتها الذي صارحها باستحالة زواجه منها وأنه لا يريدها سوى عشيقة فقط كانت تلك الصدمة التي استفاقت أمامها من غيبوبتها مذهلة للغاية فندمت على كل شيء كانت قد ارتكبته في حق نفسها وزوجها وبيتها وفي هذه اللحظات الكئيبة التي غطت على وجهها ستارا?ٍ أسود حاولت أن تطلب من زوجها أن يعيدها إلى منزلها الذي كانت تتفي?ِ?أ فيه تحت ظلال الزوجية.. لكن محمودبعد استعادته أطفاله الثلاثة منها قرر الانتقام من أولئك الذين كانوا سببا?ٍ في سقوطها في الوحل? مشترطا?ٍ عليها أن تسرد له القصة كاملة والأسباب الحقيقية التي جعلتها تهوي في د

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com