أخبار اليمن

عاجل: تفجير جديد يستهدف إنبوب النفط الرئيسي بمحافظة مأرب

قالت مصادر قبلية أن مجهولين تمكنوا في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء / الخميس, من تفجير إنبوب النفط بمحافظة مأرب.

وذكرت المصادر لـ”شهارة نت” أن عملية التفجير وقعت في منطقة وادي عبيدة بمحافظة مأرب.. مشيرة الى أن هذا العمل التخريبي جاء بعد ساعات من قيام اللواء 107 المتواجدين في نقطة العرقين بوادي مأرب باحباط محاولة إعتداء وحفر على أنبوب النفط الخام بنقطة كيلو 30 قامت بها عناصر تخريبية مجهولة.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية أكدت بأن أفراد اللواء 107 في نقطة العرقين أفشلت محاولة تخريبية بالمنطقة, حيث قام الجنود بضرب المخربين بالمدفعية وأجبروهم على الفرار.

الجدير بالإشارة إن مهندسي النفط كانوا قد تمكنوا أمس الاول من إصلاح أنبوب النفط في نقطة كيلو 29 والتي تعرضت للتفجير في آلـ11 من شهر ديسمبر الجاري.

وفي سياق أخر لقي 8 اشخاص مصرعهم أمس الاربعاء في محافظة شبوة وذلك عقب اندلاع اشتباكات بين قبيلتي القراميش والمرادعه على خلفيه نزاع حول حمايه الشركات النفطيه بمنطقه عياذ.

وقال شهود عيان لشبوة برس ان الاشتباكات توسعت إلى أمام مستشفى عتق حيث ادخلت جثث عدد من القتلى والجرحى فيما تم نقل الاخرون إلى مستشفى بانافع القريب وقالت مصادر محليه لشبوة برس ان مساع قبليه تدخلت لإيقاف الاشتباكات بين الجانبين ولم يتم التاكد حتى الان من نجاح تلك المساعي.

أسماء القتلى :
من قبيلة القراميش :

زبن الله ولد الشيخ

وعبدالله القرموشي

ومحمد محسن القرموشي

واصيب اثنين من ابناء قبيلة المرادعه وقتل منهم :

حسن فليك ونجله )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com