أخبار اليمن

صالح يطالب الرئيس هادي بالاعتذار ويهدد بفصله من امانة المؤتمر

لوح مكتب الرئيس السابق علي عبد الله صالح الرئيس رئيس المؤتمر الشعبي العام بامكان اقدام المؤتمر على فصل الرئيس عبد ربه منصور هادي من الامانة العامة للحزب ? وذلك ردا على الخطاب الذي القاه هادي الاحد ? وهاجم فيه صالح مهددا بسحب الحصانة الممنوحة له بموجب المبادرة الحليجية .

وقال احمد عبد الله الصوفي السكرتير الصحفي لصالح في تصريحات لصحيفة السياسة الكويتية امس ان اللجنة العامة بالمكتب السياسي للحزب كلفت خمسة من اعضائها بالذهاب الى هادي للتحقيق من صحة التصريحات المنسوبة اليه.

واشار الصوفي “ان موقف صالح ازاء هذا الامر لا يختلف قيد انمله عن موقف اللجنة العامة لأن اي اشارة سلبية في هذا الامر الى رئيس المؤتمر هو اشارة سلبية الى قيادة المؤتمر والى كل المؤتمريين من دون استثناء “. حسب تعبيره.

لكنه اعتبر انه “اذا كانت التسريبات صحيحة فان على رئيس الجمهورية ان يقف على مسافة واحدة من جميع اطراف العملية السياسية ويتحدث بصفته رئيسا للجمهورية ويقدم الادلة على الجناة للمحاكم فورا فهو لا يحتاج لإذن من احد”.

وراى ان اطلاق التصريحات على عواهنها بهدف تعكير الاجواء والبحث عن اب للفشل السياسي يعد انزلاقا خلف الغايات التي يسعى اليها مريدو شق العصا بين رئيس المؤتمر ورئيس الجمهورية “? حسب قوله.

والمح الصوفي الى نية صالح فصل هادي عن الامانة العامة لحزب قائلا اذا صح التصريح المنسوب الى هادي فعليه وهو امين عام حزب المؤتمر ان يعتذر علنا لقواعد المؤتمر الشعبي العام .

كما دعا الى سرعة عقد المؤتمر العام الثامن مضيفا ان وضع هادي واتنتماءه الشكلي الى المؤتمر يترتب عليه اشكاليات فهو من ناحية يعين ممثلي المؤتمر في الهيئة الوزارية ويفصل ممثليه من الهيكل الحكومي بطريقة مجحفة? ومن ناحية ثانية يهدد قيادة المؤتمر وهذا الوضع لا يمكن ان يستقيم ولا بد من معالجة بانعقاد المؤتمر العام الثامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com