أخبار اليمن

اليمن تعيش يوما?ٍ دمويا?ٍ.. إشتباكات وتقطعات واغتيالات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى

عاشت اليمن, اليوم الثلاثاء, على صفيح ساخن من الأحداث المتفرقة التي شهدتها العديد من المحافظات, ومن ضمنها العاصمة صنعاء التي عاد إليها الظلام من جديد في أقل من 24 ساعة, بعد الاعتداء على خطوط نقل الكهرباء في منطقة نهم.

ولم تقتصر اعتداءات اليوم على خطوط الكهرباء, فقد قالت مؤسسة الاتصالات ان كابل الألياف الضوئية تعرض هو الأخر لتفجير في منطقة حوث بمحافظة عمران , ما أدى إلى بطء الانترنت في العاصمة صنعاء وبعض المدن . وذكر مصدر في الاتصالات ان المسلحين منعوا فريق هندسي بإصلاح الكابل.

وشهدت العاصمة صنعاء صباح اليوم وقوع انفجار في احدى المخيمات التابعة للحوثيين بجوار سيتي مارت من الجهة الجنوبية لساحة الاعتصام بجامعة صنعاء.

وقالت مصادر لـ”شهارة نت” أن الانفجار لم يسفر عن ضحايا باستثناء احتراق الخيمة.

وفي محافظة عمران, أصيب 3 من مرافقي محافظ محافظة صعدة فارس مناع في كمين مسلح استهدفه بمنطقة حرف سفيان, وذلك أثناء عودته إلى محافظة صعدة قادما?ٍ من صنعاء مساء اليوم الثلاثاء.

وأوضحت مصادر قبلية أن المحافظ نجا من محاولة الاغتيال, الا أن اثنين من مرافقيه في حالة خطيرة .

وشهدت محافظة صعدة تبادل لإطلاق النار بداخل معسكر المحور بمدينة صعدة.. وقال شهود لـ”شهارة نت” أنهم سمعوا في حوالي الساعة 10 صباحا?ْ أصوات الرصاص بكثافة, مشيرين إلى أن مصدر الرصاص كان افراد المحور المحتجين على الإعتمادات.

منطقة ضوران الواقعة بين محافظتي صنعاء وعمران شهدت هي الأخرى اعمال عنف, حيث قام مسلحون بقطع الطريق الرئيسية التي تربط المحافظتين.

أما في جنوب اليمن, فقد جرت اشتباكات بين اللواء 33 مدرع ومسلحين بمحافظة الضالع , عقب قيام المسلحين باستهدف قافلة عسكرية قادمة من تعز.

وقد اسفرت الاشتباكات التي استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة عن سقوط نحو خمسة قتلى بينهم جنديين وجرح آخرين.

وفي عدن أصيب شخصين برصاص قوات الامن في مدينة المنصورة, إصابة احدهم خطيرة, وذلك اثر نشوب مشادات كلامية بين مواطنين كانوا يستقلون باص مع أفراد النقطة الأمنية في منطقة كالتكس في المنصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com