حقــوق وحريـات

في سابقة فريدة.. سجناء يمنيين يقطعون أعضائهم إحتجاجا?ٍ على سوء المعاملة

أقدم عدد من نزلاء السجن المركزي بمحافظة إب يوم أمس على بتر اذانهم وعدد من أصابع أيديهم احتجاجا على ما أسموه بسوى المعاملة داخل السجن المركزي.

وتشير المعلومان بان كلا?ٍ من السجين فيصل ناجي وأحمد عبد قايد وغسان الفلعي ومحمد حميد غالب ومحمد الغزيل ومصطفى صويلح هم من قام ببتر أذانهم وأصابعهم احتجاج على عملية نقلهم وتوزيعهم من القسم الذي كانوا بداخله الى أقسام أخرى, نتيجة الشغب الذي حدث داخل السجن.

كما تشير المعلومات أنهم قاموا بذلك العمل للضغط على مدير السجن المركزي لأعادتهم الى أقسامهم والنظر فيما أسموه بممارسة أحد الجنود ضدهم? والذي يقوم بمعاقبتهم وسوء معاملتهم داخل القسم الذي كانوا بداخله.

يذكر أن من قام بهذا العمل هم مجموعة من السجناء وأغلبهم محكوم عليهم بالإعدام منذ فترة, وهم من أثار عملية الشغب الذي شهده السجن المركزي خلال الاشهر الماضية.

وشهد السجن المركزي بمدينة إب تمرد وأعمال عنف? وتعرضت أبواب الحمامات والأقسام للتكسير? وتم إحراق جزء من أرشيف السجن.

وأوضح العقيد علي الغني مدير السجن, أن بعض السجناء? شكلوا داخل السجن عصابات? فقامت ادارة السجن حسب اللائحة بعزلهم ومن ثم توزيعهم على عدة أقسام كإجراء قانوني للحد من العنف الذي يحدث داخل السجن? معتبرا ما حصل ردة فعل من قبل السجناء.

وأشار أن شكوى السجناء من ممارسات أحد الجنود? فنحن على إطلاع بما يحدث ولولا شجاعة هذا الجندي في صدهم لكان القسم الذي يتواجدون فيه في فوضى عارمة.

وأوضح مدير السجن أن لجنة من إدارة الامن شكلت للتحقيق في ما يحدث داخل السجن وسوف يعاقب من أرتكب أي مخالفة.

المصدر: يمنات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com