الصحــافــة والإعلام

اطلاق اول صحيفة الكترونية في الاردن

اطلقت في عمان السبت اول صحيفة الكترونية في الاردن تحت اسم “المقر”? يطمح القائمون عليها بان تكون على مستوى الصحافة العالمية والعربية في محتواها ومهنيتها.

وقال رئيس تحرير الصحيفة سلامة الدرعاوي في بيان ان “+المقر+ ستقوم بتغطيات ومتابعات شاملة لكافة الاحداث? ولن تكتفي بنقل الخبر? انما ستدعم ذلك بالتحليلات البناءة والمتابعات الاحترافية? وكشف ما وراء الخبر”.

واضاف ان “المقر ستقدم حزمة متكاملة من الخدمات الاعلامية التي تتواءم مع الاعلام الحديث بكل وسائله التكنولوجية المعاصرة? وتتواصل مع المواطن ومشاكله وهمومه? وطرح وجهات النظر المختلفة وفق أسس موضوعية دون ان تجير لصالح جهة ما”.

واوضح الدرعاوي ان الصحيفة يديرها طاقم صحافي مهني متكامل سيبث اخبارا سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية ورياضية على مدار الساعة.

وقال رئيس مجلس الادارة طاهر العدوان? وهو وزير اعلام سابق ان “+المقر+ يقف خلفها طموح كبير من المؤسسين والصحافيين بان تكون على مستوى الصحافة العالمية والعربية في محتواها ومهنيتها? تحترم عقل المواطن وتسعى لنشر الحقيقة وتداولها بين القراء من أردنيين وعرب”.

واضاف “سنسعى بكل تصميم ومهنية عالية الى تكريس حق الاردنيين في حرية الرأي والرأي الاخر? انسجاما مع ايماننا انه بدون اعلام حر لا يكون المجتمع حرا”.

وتابع “لقد انتهى زمن الاعلام المركزي الذي يزعم بانه يحتكر الحقيقة ويفكر نيابة عن القارىء والمشاهد? لا مستقبل للمركزية في الاعلام فنحن نعيش عالما جديدا وفضاء اعلاميا مختلفا”.

ورأى العدوان ان “الابتكارات الهائلة في الاتصالات اعادت صياغة عملية التواصل بين افراد المجتمع من جهة? وبينه وبين الدولة من جهة اخرى”? مشيرا الى ان “من لا يريد ان يكون جزءا من هذه التحولات العظيمة سيكتشف انه يعيش عزلة قاتلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com