حقــوق وحريـات

مساعد أمين عام الأمم المتحدة تؤكد على أهمية القضاء على ظاهرة تجنيد الأطفال في اليمن

شددت مساعد أمين عام الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة ليلى زروقي على أهمية القضاء على ظاهرة تجنيد الأطفال وإعداد برامج لإعادة إدماج دائم وفعلي تجنبهم الوقوع ضحايا النزاعات المسلحة.

وقالت مساعد الأمين العام للأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي بصنعاء أن تجنيد الأطفال تعد جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي , مشيرة الى أن الأمم المتحدة تعمل على إخراج الأطفال من الجيش اليمني من خلال البرامج والآليات التي تهدف إلى إعادة دمجهم في المجتمع.
مشيدة بمختلف الأطراف السياسية باليمن والتي أبدت تفهما واضحا في قضية تجنيد الأطفال باليمن.

وأشارت زروقي إلى أن الهدف من زيارتها إلى اليمن هو الالتقاء مع كل الأطراف لوضع حد للانتهاكات التي ترتكب ضد الأطفال وتجنب ما حدث في الماضي بحقهم من انتهاكات ? مؤكدة على اهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في نشر الوعي لتعريف المجتمع من خطورة تجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات السياسية .

وأكدت زروقي على ضرورة إيجاد برامج شاملة لمساعدة الحكومة اليمنية للرعاية الاجتماعية لأسرهم بالتخفيف من الفقر خصوصا?ٍ الأسر التي زجت بأبنائها بالعمل في السلك العسكري.

الممثل المقيم للأمم المتحدة باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قال في مداخلته أن 10 ملايين طفل يعانون من سواء التغذية في اليمن ? داعيا مختلف الوسائل الإعلامية إلى نشر التوعية وإيصال الرسالة الإنسانية إلى كافة شرائح المجتمع لتوعيتهم بمخاطر تجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com