أخبار اليمن

اللواء على محسن الأحمر يطالب بتأجيل الانتخابات الرئاسية إلى أجل غير مسمى

طالب قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية وقائد الفرقة المدرعة الأولى فى اليمن اللواء على محسن صالح الأحمر? التمديد للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى? وتأجيل الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها فى عام 2014.

وأعلن السفير عبد الوهاب طواف? المستشار السياسى للواء محسن? حسبما أفادت قناة “العربية” الأربعاء? أن “مبادرة وفاق وطنى” التى تؤكد أن التسرع فى الإعداد لمؤتمر الحوار الوطنى? والدخول فيه بدون أسس واضحة المعالم? تعد مجازفة ستكلف اليمن الكثير.

ومن جانبه أكد يحيى نورى? عضو اللجنة المركزية لحزب المؤتمر الشعبى العام الذى يرأسه الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح? أن مثل هذه المبادرة يمكن تفسيرها على أنها محاولة لإحباط الجهود الراهنة? باتجاه تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية.

وقال نورى? إن أى مبادرة فى الوقت الراهن لا تعنى سوى مضيعة للوقت? والحديث عن المبادرات جاء متأخرا كون الساحة اليمنية تشهد تفاعلات كبيرة باتجاه الحوار الوطنى الشامل? وهذا يعنى أن الحوار هو الذى سيحدد المخرج لخروج اليمن من أزمته الراهنة? من خلال ماسيتمخض عنه من قرارات ونتائج ملزمة على الجميع.

وقد شكل اللواء على محسن? الذراع الأيمن للرئيس السابق على عبد الله صالح? طيلة 33 عاما? من حكمه قبل أن يعلن انشقاقه وتأييده لحركة الاحتجاجات الشبابية فى عام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com