الصحــافــة والإعلام

افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بفهم قانون حق الحصول على المعلومات بعدن

افتتحت اليوم بعدن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بفهم قانون حق الحصول على المعلومة التي تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع منظمة ايريكس ويستفيد منها25صحفيا وصحفية من مختلف المؤسسات الإعلامية مثلوا محافظات عدن ولحج وأبين والضالع .

وفي حفل الافتتاح قال وكيل محافظة عدن احمد الضلاعي أن انعقاد الدورة التدريبية يأتي ووطننا يعيش ظروفا استثنائية تتطلب من الجميع التعامل بجدية مع كافة القضايا الوطنية

وأكد الضلاعي على أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في نقل وتغطية الأحداث والقضايا الوطنية وهو الدور الذي يجب أن يكون ايجابيا ويسهم في خدمة الوطن وقضايا المواطنين

الزميل نبيل الاسيدي رئيس لجنة التدريب بالنقابة أكد بدوره على أهمية انعقاد مثل هذه الدورات التي تساعد الصحفيين على التعامل مع المعلومات, وتمكنهم من الحصول عليها بسهولة ودون معوقات

وأضاف الاسيدي أن نقابة الصحفيين حريصة كل الحرص على أن يحصل منتسبوها على الفرص التدريبية الكفيلة بتحسين أدائهم وتفعيل دورهم بالشكل الذي يجعلهم قادرين على ممارسة دورهم الرقابي على الأداء العام للأجهزة الرسمية,ومناصرة القضايا الحقوقية,وكشف قضايا الفساد.

من جانبه أشار الزميل محمود ثابت رئيس فرع نقابة الصحفيين بعدن إلى أهمية انعقاد الدورة التدريبية في عدن لاسيما في المرحلة الراهنة وذلك من أجل تعزيز علاقة النقابة بفروعها في المحافظات واتاحة الفرصة أمامهم للتواصل وتبادل الخبرات والمهارات والمعلومات .

من جانبه أوضح الأخ حكيم المسمري – ممثل منظمة ايريكس باليمن أن الدورة التدريبية تأتي في إطار مشروع تدريبي مشترك بين المنظمة ونقابة الصحفيين ,مضيفا ان الدورات السابقة قد حققت نجاحا كبيرا من خلال مخرجاتها وهو الأمر الذي جعل منظمة ايريكس تتحمس لتطوير الشراكة بين الطرفين.

الجدير ذكره أنه سبق تنفيذ دورتين تدريبيتين حول نفس الموضوع في العاصمة صنعاء,وسيتم تنفيذ دورتين لاحقتين في كل من تعز والمكلا.

وتهدف الدورة التي تستمر يومين إلى رفد المشاركين بمعارف وقدرات جديدة تمكنهم من التعامل مع قانون حق الحصول على المعلومات بشكل ينعكس على أعمالهم الصحفية مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com