أخبار اليمن

اليمن تحظر استخدام الدراجات النارية في المدن الرئيسية

أقرت الحكومة اليمنية اليوم منع استخدام الدراجات النارية في المدن الرئيسية خاصة امانة العاصمة وعدن وتعز والمكلا بعد الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا? ومنع استخدامها في الظروف المناخية غير المناسبة مثل الامطار وان يتم ضبط اي دراجة نارية مخالفة لهذا الالزام.

و بحسب وكالة الأنباء اليمنية ” سبأ ” ? فقد استمع مجلس الوزراء الى نتائج اعمال اللجنة الوزارية برئاسة وزير الداخلية والمكلفة باعداد تقرير بشان تقنين استخدام الدراجات النارية والاجراءات والضوابط الخاصة باستخدامها في امانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

وأضافت أن المجلس أقر بهذا الخصوص ما توصلت اليه اللجنة من ضوابط واجراءات لتقنين استخدام الدراجات النارية والمتضمنه حصر وجمركة جميع الدراجات النارية الصالحة للاستخدام وغير المضرة بالبيئة في امانة العاصمة والمحافظات خلال فترة اقصاها ثلاثة اشهر بشكل طوعي? تمدد لثلاثة اشهر اخرى مع استيفاء غرامة 50 بالمائة من الرسوم? وكذا اعادة ترقيم الدراجات النارية السابقة من المرور وكذا التي لم ترقم من قبل بعد استيفاء الاجراءات الجمركية والبيانات وفقا لقانون المرور? اضافة الى مصادرة الدراجات النارية التي لم تجمرك او ترقم بعد انتهاء الفترة المحددة.

وأكد المجلس على وزير الداخلية بالتنسيق مع رؤساء الوحدات الادارية في امانة العاصمة والمحافظات الزام ادارة المرور بتنفيذ ذلك والزام سائقي الدراجات النارية بتركيب الخوصة الخاصة بالدراجة وارتداء الخوذة اثناء القيادة? اضافة الى الالتزام بقواعد وآداب المرور وعدم مخالفتها وفي حالة وقوع المخالفة يتم التاشير عليها في كرت الملكية وفي المرة الثانية يتم حجز الدراجة وايقافها لشهر كامل واذا تكررت بعد ذلك مخالفته يتم سحب الرخصة والرقم ومصادرة الدراجة.

ووجه المجلس وزير الداخلية بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الجمارك اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنظيم عملية استيراد الدراجات النارية وقطع غيارها ورفع تقرير دوري بذلك الى رئيس الوزراء .. مؤكدا على تكثيف التوعية الاعلامية في الوسائل المختلفة حول مخاطر عدم الالتزام بالقواعد المرورية واجراءات الامن والسلامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com