ابناء اليمـن في المهجـــر

خمس ميداليات ذهبية لرجل الاعمال عبدالله بقشان

حقق كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود ممثلا في الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم المشرف على الكرسي ثلاث ميداليات ذهبية احداها مع تميز عن ثلاثة ابتكارات شارك بها في معرض بولندا الدولي للإبتكارات والإختراعات الذي اقيم في مدينة وارسو خلال الفترة 19 إلى 22 اكتوبر 2012م بولندا وكذلك حصل ايضا في نفس المعرض على عدد من الجوائز الخاصة عباره عن ميداليات ذهبيه من الأكاديمية الكوريه للإبتكارات ومن الجمعية الأسيويه للإبتكارات ومن جمعية المخترعين والمبتكرين الصينيه? وفي معرض بريطانيا الدولي للابتكارات والاختراعات الذي اقيم في مدينة لندن في الفترة من 24-27 اكتوبر 2012م حصل الدكتور الخازم على ميداليتين ذهبيتين وجائزة افضل ابتكار دولي لإبتكارين شارك بهما? وكان ذلك ضمن مئات المشاركات من عدة دول مختلفة من العالم.

وقد كانت الإبتكارات ذات علاقة بعلوم النحل والتي تعمل على المساهمة في زيادة الانتاجية وتقليل الخسائر التي تصيب النحالين وخاصة في ضل الظروف البيئية التي تواجة النحال في بيئة المملكة العربية السعودية والمناطق الحارة بصفة عامه.

وقد عبر الأستاذ الدكتور أحمد الخازم المشرف على كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل عن بالغ سعادته عن هذه الإنجازات التي تأتي تتويجا?ٍ للجهود التي يقوم بها الكرسي? وثمرة من ثمار الدعم الذي توفره إدارة جامعة الملك سعود للباحثين في الكراسي البحثية? إضافة إلى أهميتها المتمثلة في تطوير صناعة النحل في المملكة العربية السعودية بصفه خاصة والعالم العربي على وجه العموم.

ونوه الخازم بأهمية هذه المشاركات لتحقيق حضور سعودي مشرف ضمن مئات المبتكرين والمخترعين من عدد كبير من دول العالم? وهي تتيح الإستفادة من خبرات الآخرين? ومن ملاحظات لجان التحكيم? لفتح آفاق أوسع لتطوير منتجات النحل? والتفكير في ابتكارات أخرى تساهم في تطوير صناعة النحل في المملكة? واضاف الدكتور الخازم بان عدد من المهتمين والشركات ابدوا رغبة في التعاون لتصنيع هذه المنتجات وتسويقها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com