عربي ودولي

إستمرار الاشتباكات سط القاهرة وقوى سياسية تهدد مرسي

انتقلت الاشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن في وسط العاصمة المصرية القاهرة إلى الشوارع المحيطة بالسفارة الأمريكية الواقعة على بعد أمتار من ميدان التحرير? فيما استمر الاعتصام بالميدان احتجاجا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي.

وعلى الرغم من دعوة نادي القضاة لتعليق العمل في المحاكم اليوم? انتظمت المحاكم والنيابات بصورة طبيعية? فيما يعقد الرئيس مرسي اجتماعا ثانيا مع مستشاريه ومساعديه لبحث تطورات المشهد السياسي المصري في ضوء ما شهدته مصر من أحداث وتظاهرات في أعقاب الإعلان الدستوري.

وقال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة للجمهورية إن الاجتماع مع هيئة المساعدين والمستشارين يأتي في إطار اجتماعات الرئيس الدورية بأعضاء الهيئة? وطالبت أكثر من 20 منظمة حقوقية مرسي بسحب القرارات التي تمنحه سلطات واسعة? فيما دعت جماعة الإخوان المسلمين إلى تنظيم مسيرات حاشدة لتأييد الرئيس مرسي وقراراته.

وكانت قوى سياسية في مصر شكلت أمس “جبهة إنقاذ وطني” للضغط على مرسي لإلغاء الإعلان الدستوري? نادي قضاة مصر يدعو أعضاءه لتعليق العمل في المحاكم

دعا نادي قضاة مصر أعضاءه إلى تعليق العمل في المحاكم. جاء ذلك خلال الجمعية العمومية الطارئة التي عقدها النادي في القاهرة? وتزامن ذلك مع دعوة محمد البرادعي رئيس حزب الدستور للتظاهر والعصيان المدني ضد الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسي

وأكدت القوى رفضها الحوار مع الرئيس قبل إلغاء الإعلان الدستوري? وشارك في الاجتماع شخصيات سياسية ناشطة مثل محمد البرادعي وعمرو موسى وحمدين صباحي والسيد البدوي وممثل عن عبد المنعم أبو الفتوح.

وحذر البرادعي الذي يتزعم حزب الدستور المصري السبت من أن زيادة الاضطرابات يمكن أن تؤدي إلى تدخل الجيش? وقال البرادعي إنه من غير الممكن إجراء حوار مع مرسي ما لم يلغ الإعلان الدستوري الذي وصفه بالإعلان الديكتاتوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com