أخبار اليمن

الصندوق الأسود لطائرة الحصبة في قبضة الروس واكتشاف 6 طلقات نارية في احد الأجنحة

تسلم خبراء روسيون أمس السبت الصندوق الأسود للطائرة العسكرية التي سقطت في حي الحصبة بصنعاء الأربعاء الماضي وذلك لإرساله إلى روسيا لقرائته ومعرفة اسباب سقوط الطائرة.

وقالت مصادر خاصة لـ«الأولى» إن قيادة القوات الجوية قررت تسليم الصندوق الأسود إلى الروس مع التقارير الأولية للتحقيق وذلك باعتبار الروسيين جهة محايدة ولتلافي ما قد تثيره بعض حقائق الحادثة من صراعات سياسية خصوصا?ٍ بعد اكتشاف آثار 6 طلقات نارية على احد أجنحة الطائرة.

إلى ذلك أكدت اللجنة العسكرية المكلفة في التحقيق في حادثة سقوط الطائرة أنتينوف “إم 26″? في اجتماعها? أمس السبت? أهمية استدعاء خبراء أدلة جنائية وخبراء مصنعين للطائرة.

ووقفت اللجنة طبقا?ٍ لوكالة الأنباء الحكومية «سبأ» في اجتماعها برئاسة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد ناصر الجند? ورئيس أركان القوات الجوية والدفاع الجوي العميد طيار ركن عبدالملك محمد الزهيري? أمام عدد?ُ من القضايا المرتبطة بالحادثة وسير عملية التحقيق فيها.

حضر الاجتماع مدير دائرة الرقابة والتفتيش اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك? ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن أحمد محسن اليافعي? وقائد الشرطة العسكرية العميد الركن مجلي مجيديع? وأعضاء اللجنة الفنية برئاسة نائب قائد القوت الجوية للطيران العميد طيار عمر سعيد صالح سالم.

إلى ذلك? التقى قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد ناصر الجند? الملحق العسكري الجوي الروسي لدى اليمن مقدم طيار ركن أليكسي شماتوف? ومساعد الملحق العسكري المقدم الركن أليكسي لويوف.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك بين القوات الجوية والدفاع الجوي والقوات الروسية الصديقة في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات.

كما تطرق اللقاء إلى إمكانية تشفير الصندوق الأسود الخاص بطائرة الأنتينوف إم 26” التي سقطت في منطقة الحصبة? من أجل المساعدة على قراءة تسجيلات الصندوق الأسود للطائرة.

من جانبه? أبدى الملحق العسكري الروسي استعداد بلاده لتقديم الخبرات اللازمة? وذلك بإرسال الصندوق الأسود إلى جمهورية روسيا الاتحادية للمساعدة في كشف التشفير عن الصندوق الأسود ومعرفة آخر المعلومات التي يحتويها هذا الصندوق.

حضر اللقاء رئيس أركان القوات الجوية والدفاع الجوي العميد طيار ركن عبدالملك محمد الزهيري? وأركان حرب اللواء العاشر طيران العقيد طيار ركن محمد علي شيبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com