أخبار اليمن

تجدد الاشتباكات في ساحة الحرية بتعز ورئيس المشترك يهدد بتجميد عضوية الإصلاح

تجددت الاشتباكات العنيفة بين عناصر حزب الإصلاح من جهة والشباب المستقل والحوثيين من جهة أخرى في ساحة الحرية بمدينة تعز .
وقال مصدر شبابي في تعز إن اشتباكات اليوم أسفرت عن سقوط العديد من المصابين ? واستخدمت فيها العصي والحجارة والهروات .
موضحا?ٍ لـ براقش نت أن الساحة تعيش حالة من الاحتقان من بعد صلاة الجمعة يوم أمس , لافتا إلى أن حزب الإصلاح أعاد أنصاره إلى الساحة بعد أن كان قد غادر معظمهم .
من جهة ثانية كشف الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز,محفوظ الجنيد,عن اعتداءات مسلحة ارتكبها حزب التجمع اليمني للإصلاح بحق الشباب في ساحة الحرية بتعز.
وقال الجنيد لـ ” اليمن اليوم ” إن المليشيات المسلحة انحرفت بمسار الثورة (فبعد أن كانت ثورة الشباب في تعز قد ضربت أروع الأمثلة بسلميتها ومدنيتها ? جاءت المليشيات المسلحة وأدخلت العنف ,الأمر الذي أفقد الثورة تعاطف الكثيرين ).
وعاب الجنيد على حزب الإصلاح (ازدواجيته) أكان في مطالبه المعلنة أو في سلوكياته التنظيمية حيث لا يزال في منزلة بين المنزلتين : الحركة والحزب .
وهدد الجنيد حزب التجمع اليمني للإصلاح صراحة بتجميد عضويته إذا لم يكف عن اعتداءاته على الشباب المستقل ? ويضع حدا?ٍ لسياساته الإقصائية تجاه شركائه.
وعن مقاطعة الإصلاح لمسيرة التأييد التي شهدتها تعز ? قال رئيس المشترك في المحافظة إن لدى الإصلاح من الأسباب الخاصة الخاطئة ? ما يبرر لهم ذلك ? والوقوف ضد شوقي كمحافظ للمحافظة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق