ريـاضـــــة

برشلونة يعزز موقعه في الصدارة

حقق برشلونة فوزه الحادي عشر على حساب ضيفه سرقسطة 1/2 في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو? افتتح الفريق الكتالوني الذي لم يفقد حتى الآن الا نقطتين من تعادل واحد في البطولة الحالية? التسجيل بواسطة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي تلقى كرة داخل المنطقة من خوردي البا تابعها باناقة في الشباك (16).

ورد سرقسطة بواسطة لاعب برشلونة القديم (عام 2005) فرانشيسكو مونتانييس الذي تابع في شباك فيكتور فالديز كرة مرتدة من الدفاع اثر ركلة ركنية (24). وساهم ميسي في الهدف الثاني حين مرر بذكاء كرة خلفية الى الكاميروني الكسندر سونغ تابعها بيمناه في الشباك مفتتحا رصيده من الاهداف مع فريقه هذا الموسم (28).

وفي الشوط الثاني? اضاف ميسي الهدف الشخصي الثاني في اللقاء والثالث لفريقه بعد ان تبادل الكرة مع مارتن مونتويا الذي اعاد له كرة من الجهة اليمنى ارسلها قوسية من عند قوس المنطقة في اقصى الزاوية اليمنى (60) رافعا رصيده الى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان سرقسطة قريبا في اكثر من مناسبة لتقليص الفارق لكن لاعبيه لم يوفقوا في مسعاهم واهدروا الفرص التي سنحت لهم? بينما كاد اندريس انييستا يضيف الرابع لصاحب الارض لكن العارضة نابت عن الحارس في رد الكرة (80).

ورفع برشلونة رصيده الى 34 نقطة بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد (حامل اللقب) الذي اكتسح اتلتيك بلباو بخمسة اهداف لارتينيتكسي (12 خطأ في مرمى فريقه) وسيرجيو راموس (30) وكريم بنزيمة (32) ومسعود اوزيل (56) وسامي خضيرة (72)? مقابل هدف لغوميز (42).

وصعد ملقا مؤقتا الى المركز الرابع على الرغم من تعادله مع مضيفه اوساسونا صفر/صفر رافعا رصيده الى 19 نقطة بالتساوي مع ريال بيتيس.

وعلى ملعبه ميستايا? حقق فالنسيا فوزا صعبا على ضيفه اسبانيول 1/2.

وتقدم فالنسيا (ثالث ترتيب الموسم الماضي) عن طريق جوناثان فييرا (16)? وعادل اسبانيول بعد مرور نصف الساعة الاول بواسطة الايطالي صامويلي لونغو (31). وانتظر فالنسيا حتى الدقيقة قبل الاخيرة لادراك التعادل ومن ركلة جحزاء نفذها بنجاح الدولي روبرتو سولدادو (89). ورفع فالنسيا رصيده الى 18 نقطة وانتقل مؤقتا الى المركز السادس? بينما وقف رصيد اسبانيول الاخير عند 9 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com