أخبار اليمن

صنعاء: النيابة تتهم خمسة مواطنين في قضية “فتاة عصر”

أحالت نيابة غرب الأمانة قضية فتاة عصر التي أضحت قضية رأي عام إلى المحكمة بقرار اتهمت فيه خمسة مواطنين بجريمتي شرب الخمر وهتك عرض بإكراه? وقدمت النيابة المتهمين وأحدهم مفرج عنه بالضمان واثنين آخرين فارين من وجه العدالة ويقبع في السجن اثنين آخرين.

وقالت النيابة في قرار الإتهام أنها تتهم كلا من علي عبد الكريم حميد مفرج بالضمان وسليم العزب ونادر علي الرداعي قيد الاحتجاز ونبيل راوع ورضوان العصري فارين من وجه العدالة – اتهمتهم النيابة – بأنهم وهم مسلمون بالغون عاقلون شربوا خمرا عن علم واختيار ودون إكراه أو شبهة وخرجوا إلى الشارع العام في منطقة ع?ْصر وهم في حالة سكر بين وريحة الخمرة تفوح من أفواههم وارتكبوا بالقوة والإكراه عرض المجني عليها بأن اعترضوا طريقها عند نزولها من سيارة تاكسي ثم قاموا بأفعال طالت جسم المجني عليها وتخدش الحياء بأن نزعوا برقعها وكشفوا عن وجهها والإمساك بها في عنقها .. أمام مرأى ومسمع من الناس في الشارع ثم أخذوها على متن دباب صغير مشكوف ? وطلبت النيابة من المحكمة محاكمة المتهمين والحكم عليهم بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا.

ورحبت لجنة مناصرة فتاة عصر بقرار الاتهام مشيدة بدور النيابة العامة في حفظ الحقوق وصون كرامة المواطنين? وقال المحامي عمار الشامي أن فريق المناصرة سيتابع القضية في المحكمة حتى يصدر بشأنها حكما قضائيا باتا.

الصورة تعبيرية
المصدر: صحيفة الحدث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com