أخبار اليمن

قيادي في ثورة الشباب يكشف بالأرقام حجم الدعم السعودي للأحمر

رفض القيادي في الثورة الشبابية الشعبية اليمنية علي الديلمي تبرير البعض للتدخل السعودي في اليمن بانه اهتمام من المملكة لتأهيل الحكومة اليمنية الجديدة .

واكد الديلمي في حديث مع قناة العالم ان التدخل السعودي على مر التاريخ كان لاضعاف اليمن وابقائه في ضعف ووهن واقتتال مستمر وفي حالة حاجة الى السعودية ? مضيفا ان السلطات السعودية تدفع اموالا بل مرتبات شهرية لبعض القيادات القبلية والقوى السياسية والاجتماعية بهدف ابقائها طوع الاوامر السعودية ? فضلا عن ضخ السلاح الى اليمن ? ومن شواهد ذلك السفينة التركية التي ضبطت محملة بالاسلحة قرب ميناء عدن ? والتي لم تكن هي السفينة الاولى ولن تكون الاخيرة .

وتعليقا على ما تناقلته وسائل الاعلام اليمنية عن صفقة سلاح سعودية للجيش اليمني بينها ثلاثون دبابة كدفعة اولى واعتدة مختلفة تسائل القيادي في الثورة اليمنية قائلا : لماذا يتم هذا الامر في هذا الوقت بالذات اي قبل هيكلة القوات المسلحة وقبل ان يتم الاتفاق الوطني على بناء المؤسسة العسكرية ? الا يعني ذلك تقوية بعض الوحدات العسكرية لتتفوق في صراعها مع الاطراف الاخرى ? اوتدخل في حرب لا معنى لها تنفيذا لايحاءات خارجية خاصة وان الجهات المعنية تعلن ولائها الكامل للسعودية .
وشكك الديلمي بنوايا السعودية من وراء تسليح الجيش اليمني خاصة وان علي الاحمر قد رافق رئيس الاركان اليمني الى الرياض لعقد الصفقة ? فالتسليح في هذا الوقت كما يرى الديلمي يثير اكثر من علامة استفهام خاصة في ظل التوترات الحاصلة بين السعودية والحوثيين خاصة خلال الايام الماضية ? والان نسمع عن دور علي محسن الاحمر في الصفقة مع السعودية وهو بطل الحروب الستة ضد الحوثيين ? كما ذكرت احدى الصحف اليمنية انه يستلم من الرياض عشرة ملايين ريال كمرتب شخصي له ? كما يستلم اكثر من 15 مليون لتأجيج الصراع المذهبي ومواجهة ما يسمى بالمد الشيعي وغير ذلك من المصطلحات التي تحاول السعودية تصديرها لليمن .

واكد القيادي في الثورة اليمنية ان الاولى بالسعودية ان تترك اليمن وشأنه ? فاليمنيون اجدر واقدر على ان ي?ْصلحوا أمورهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com