حقــوق وحريـات

الثعابين تهدد حياة الطلاب في الحديدة

شكا طلاب المعهد المهني والتقني الصناعي بمحافظة الحديدة مستوى ثالث البالغ عددهم 157 طالبا من عدم وصول نتائج امتحاناتهم للعام الدراسي الماضي 2011م 2012م من وزارة التدريب المهني والفني الامر الذي تسبب في تأخير بدء تدريسهم بمختلف اقسام المعهد للعام الدراسي الحالي 2012م 2013م التي كان من المقرر بدؤها في 15 سبتمبر الماضي كما هو مقرر الى جانب العديد من الصعوبات و المعاناة والقصور التي يواجهها الطلاب أثناء الدراسة بالمعهد نتيجة قلة معامل التطبيق العملي وغيرها .

ونقلت يومية الثورة عن عدد من طلاب المعهد قولهم بأن إدارة المعهد تتعذر بعدم بدء تدريسهم نتيجة عدم وصول نتيجة امتحان الفصل الثاني من وزارة التدريب والتعليم الفني والمهني كون إدارة المعهد لا تعرف الطلاب الناجحين الذين سيواصلون الدراسة والطلاب الراسبين الذين سيتم استبعادهم من العام الدراسي الحالي .

وأكد الطلاب الى أن تأخير وصول النتيجة الذي أنعكس على تأجيل الدراسة وأثر عليهم نفسيا ومعنويا هذا الى جانب الصعوبات التي يواجهوها اثناء الدراسة ومنها عدم توفر المعامل للتدريب العملي عدم توفر حمامات بالمعهد بوفية او مقصف في المعهد لا يوجد بها الا فاصوليا وماء فقط وانتشار الثعابين بين اشجار المعهد التي تهدد حياة كافة طلاب ومدرسي المعهد وغيرها من الصعوبات .

وطالب الطلاب وزير التعليم الفني والمهني بحل اشكاليات تأخر نتيجة امتحاناتهم حتى اليوم الاحد 11/11/ 2012م حتى يتسنى لهم مواصلة دراستهم الفنية والمهنية وتوفير معامل للتطبيق العملي وتوفير واصلاح حمامات المعهد .

من جانبه اوضح عميد المعهد المهني التقني الصناعي المهندس/ عبد القوي سيف الدبعي في تصريح ل- الثورة بأن اسباب تأخر بدء الدراسة بالمعهد تعود الى تأخر وصول النتيجة من الوزارة وهذا الامر ادى الى خلق مشاكل كبيرة مع الطلاب في المعهد والتي كان من المفترض أن تصل في موعدها المحدد حتى يتسنى للمعهد القيام بواجبه ودورة التعليمي والعلمي المقرر وفق خطط تعليمية معدة من الوزارة .

مشيرا الى أن إدارة المعهد اضطرت الى اقرار بدء الدراسة من الاسبوع القادم بدون وصول النتيجة مقابل اجبارها للطلاب على تحرير تعهدات على انفسهم على انه في حالة وصول نتيجة الامتحانات من الوزارة الذين رسبوا او جاءت درجاتهم اقل من المطلوب عليهم مغادرة المعهد فورا كونهم غير مقبولين للدراسة بالمعهد .
لاقتا الى أن المعهد يعاني من العديد من الصعوبات والمشاكل التي بحاجة الى تدخل الوزارة في حلها كون هذه الصعوبات ستؤثر على العملية التعليمية بالمعهد .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق