الصحــافــة والإعلام

أصغر مصور صحفي في العالم

طفل في الثامنة من عمره? يجول بكاميرته في شوارع العاصمة بغداد? بحثا عن لقطات فوتوغرافية جميلة توثق الحياة اليومية في مدينته.

الطفل العراقي قمر هاشم? الذي يسابق الزمن من أجل أن يسجل اسمه واسم بلده في موسوعة غينيس, امتهن فن التصوير الفوتوغرافي بشكل احترافي منذ ربيعه الرابع? فقد ورث حب التصوير من أبيه المصور الصحفي هاشم النعماني, إذ عمد الأخير إلى اصطحاب ولده قمر إلى المهرجانات والمناسبات التصويرية المقامة في مدينته واسط? فاتحا?ٍ الباب لقمر للإعلان عن موهبته.

ويجول قمر بشكل شبه يومي في شوارع وأزقة وحدائق بغداد حاملا?ٍ كاميرته باحثا?ٍ عن لقطات فريدة ت?ْطلق اسمه في عنان العالمية? إذ يقضي قمر ساعات طويلة في العمل على تحقيق حلمه لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر مصور فوتوغرافي في العالم.

وبينما تنشغل عينا قمر بمراقبة المارة في شارع المتنبي وسط بغداد لخطف لقطة مهمة? يضيف الطفل الطموح? الذي يعتبر أيضا?ٍ أصغر مصور فوتوغرافي في تاريخ العراق? وفق الجمعية العراقية للتصوير «صوري تتركز على توثيق المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد? يقابلها تحدي العراقيين وإصرارهم على مواجهة العنف وممارسة حياتهم بشكل طبيعي».

الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com