أخبار اليمن

شوقي هائل معتكف في لندن ويرفض العودة الا بعد تعيين محافظ جديد لتعز

قال مصدر مقرب من محافظ محافظة تعز? شوقي احمد هائل سعيد انعم ? انه معتكف في العاصمة البريطانية لندن? من اكثر من اسبوع رافضا العودة الى البلاد الا بعد تعيين محافظ جديد للمحافظة بدلا منه.

واوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه? ان رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي? رفض استقالة شوقي هائل? وطلب منه العودة للاستمرار في عمله.

واشار المصدر الى ان هناك ضغوطا تمارس على شوقي للتراجع عن استقالته. وذكر المصدر ان شوقي هائل غادر اليمن? في ثاني ايام عيد الأضحى? الى العاصمة المصرية القاهرة حيث ترك اسرته هناك? واتجه الى تونس للمشاركة في مؤتمر نظمه البنك الدولي عن ثورات الربيع العربي? وتوجه بعد يومين الى العاصمة البريطانية لندن بالتزامن مع انتقال اسرته الى هناك حيث مازال هناك رافضا العودة الا بعد تعيين محافظ جديد لتعز.

وقال المصدر لصحيفة “الشارع” ان شوقي هائل يصر على الاستقالة من عمله بسبب الحملة التي يتعرض لها من قبل التجمع اليمني لإصلاح? وعدم تعاون بقية الأحزاب معه لخلق الاستقرار في تعز لتجاوز حالة الفوضى التي تعيشها? وافاد المصدر ان شوقي هائل مستاء من عدم تعاون وزير الداخلية معه في ضبط الأمن في المحافظة? مشيرا الى انه سبق ان اعلن في مؤتمر صحفي ان وزير الداخلية والدفاع غير متعاونين معه.

وطبقا للمصدر فشوقي هائل يعارض نقل الصراع العسكري المسلح الى محافظة تعز? وهو الأمر التي تعمل عليه مراكز قوى داخل التجمع اليمني للإصلاح? وحلفائه? الذين مازالوا يمثلون العقبة الرئيسية امام استقرار الوضع في المحافظة وضبطها امنيا.

وطبقا للمصدر? فشوقي هائل رفض منذ توليه موقع محافظ المحافظة? مبدأ المحاصصة وهو الأمر الذي ازعج الإصلاح التي تطالب قيادات منه بنصيب من الوظائف الحكومية ويتحججون بان المبادرة الخليجية نصت على ذلك”.

وقال المصدر : “هناك مشاكل اخرى فبعض الوكلاء في المحافظة يعملون على اعاقة ما يقوم به وليس متعاونين معه فـ”محمد منصور الشوافي” منع عددا من المدراء من مزاولة اعمالهم في مديريته لأنه غير راض عنهم”.

ومنذ تعيينه واجه شوقي هائل عراقيل امنية حدت من عمله كما يتعرض لحملة صحفية من قبل صحف محسوبة على مراكز القوى للإصلاح.
يمنات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com