أخبار اليمن

خلافات بين المشترك والمؤتمر حول تقاسم الوظائف في حضرموت

صعدت الى السطح الخلافات بين أحزاب اللقاء المشترك, والمؤتمر الشعبي العام, حول الوظائف.

بيان نسب إلى احزاب المشترك في حضرموت أعتبر كل القرارات والتعيينات والتكليفات التي تمت في المحافظة بعد تشكيل حكومة الوفاق تعيينات غير شرعية? لأنها صدرت من جانب واحد.

وقال البيان أن أحزاب المشترك غير راضية عن عدم وجود حكومة الوفاق الوطني في المحافظة والذي لا تزال تدار إلى حد الآن بالآلية السابقة للحزب الواحد وهذا الموقف هو الأول من نوعه للمشترك في حضرموت بشان تقاسم الوظائف الحكومية.

وعبرت أحزاب المشترك في البيان الذي صدر عن الاجتماع الذي عقدته قيادة الأحزاب الأحد الماضي عن قلقها الشديد حيال ما تشهده المحافظة من انفلات أمني غير مسبوق وقالت أن ذلك يستدعي من الجهات ذات الاختصاص القيام بواجبها لحد من مظاهر الانفلات الأمني, ولعل آخرها ما حصل للشاب والناشط الاجتماعي علي الحبشي.

وناشدت القوى الوطنية الخيرية في المحافظة تكاتف جهودها لإعادة تشكيل اللجان الشعبية كجهد شعبي مساند للسلطات الأمنية في المحافظة? وقال البيان أن المشترك أقر جملة من القرارات التنظيمية الداخلية الهادفة لتحسين أداء المشترك في المحافظة.

من جانبه, نفى قيادي في أحزاب المشترك في حضرموت علمه عن صدور البيان. وقال لـ”الشارع” أن محسن باصرة, القيادي في التجمع اليمني للإصلاح, دعا قيادات المشترك في المحافظة إلى اجتماع عقد الأحد الماضي, وأمس فوجئت قيادات المشترك بالبيان, الذي اصدره باصرة دون عرضة على بقية زملائه في المشترك وأوضح المصدر: محسن باصره أبلغنا في الاجتماع أن المؤتمر الشعبي العام عين خمسة أشخاص في المديريات, واليوم فوجئنا بالبيان رغم أن هناك اشخاص من الاصلاح ضمن التعينات.

مصدر حزبي أخر أبلغ “الشارع” أن هناك خلافا?ٍ حول تعيين مدير عام لمكتب الثقافة في حضرموت مشيرا?ٍ إلى أن وزير الثقافة عبد الله عوبل رشح شخصا?ٍ للموقع غير أن قيادات في الاصلاح زارت المحافظ واعترضت على القرار كون الشخص المرشح غير جدير بالموقع.

وذكر المصدر أن باصره اقترح تعيين شخص بديل هو يمين بايمين, رئيس حزب الحق في حضرموت.

وقال المصدر: باصرة طرح اقتراح تعين بايمين كنوع من تصفية الحسابات مع التجمع الوحدوي اليمني, الذي ينتمي إليه وزير الثقافة والذي رفض ترشيح شخص من أعضائه لشغل الموقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com