أخبار اليمن

مصدر مقرب: الرئيس اليمني يقرر تاجيل مؤتمر الحوار والاشتراكي يكشف عن قرارات مرتقبه

في محاولة أخيرة للحوار مع الحراك الجنوبي ومن يستطيع جلبهم إلى المؤتمر كممثلين عن الجنوب قال مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية بانه من المتوقع ان يقرر الرئيس هادي تاجيل مؤتمر الحوار الوطني الى نهاية العام الحالي .

وقال المصدر ان التاجيل كان بسبب عدم الوصول الى توافق مع الحراكيون في المحافظات الجنوبية لاقناعهم بالدخول في مؤتمر الحوار الوطني

واضاف المصدر بان المقترح وضع امام طاولة الرئيس هادي لكي يتمكن المتفاوضون مع الاطراف المعارضة في جنوب اليمن من الدخول في الحوار الوطني القادم.

من جانب اخر “قال موقع الاشتراكي نت “? ان قرارات سيادية وقوية يتوقع صدورها من قبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال الساعات القليلة المقبلة? تلبي طموحات المواطن اليمني الذي ينتظر تغييرات في الهيكل العام للدولة منذ فترة طويلة.

وحسب موقع “الاشتراكي نت” فان القرارات المتوقع صدورها مطلع الأسبوع المقبل? ستكون الأولى التي تحمل مؤشرات جديدة تعكس مدى تأثير الغطاء الدولي الممنوح للرئيس هادي? وسيكون لها وقعها لدى المواطن اليمني والفعاليات السياسية التي تطمح بتغييرات كبيرة على المستوى المدني والعسكري.

وأشار موقع الحزب الاشتراكي اليمني “احد مكونات اللقاء المشترك” الشريك الحاكم في اليمن? إلى ان آمال وتطلعات الناس ومطالبهم المستمرة تصب في صدور قرارات تقيل قيادات بقيت محل جدل وتشكل توتر وإرباك للحالة الوطنية ومسارات التسوية السياسية التي بنيت على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

وذكر الموقع ان قرارات مصيرية من المتوقع ان تعلن مطلع الأسبوع المقبل? ستكون لها دلالات قوية تعكس حجم وأبعاد الدعم الذي تلقاه الرئيس هادي خلال زيارته الأخيرة لعدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة ? فضلا عن حجم الدعم والمساندة من الشقيقة المملكة العربية السعودية.

الحدث اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com